الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نفاد لقاحات كورونا بالهند والإصابات في تزايد مستمر

كورونا في الهند
صحة وطب
كورونا في الهند
الجمعة 30/أبريل/2021 - 05:35 م

أعلنت السلطات الهندية اليوم الجمعة، نفاد لقاحات فيروس كورونا في العديد من الولايات، وذلك قبل يوم واحد من التوسيع لحملة التلقيح على مستوى البلاد، والتي كان من المقرر لها يوم غد السبت، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الإصابات الجديدة، لتحطم رقمًا قياسيًّا جديدًا في عدد الحالات اليومية.

وأشارت بيانات صادرة عن وزارة الصحة الهندية إلى أن البلاد سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 386452 حالة جديدة، بينما بلغت الوفيات 3498 حالة. 

وحسب ما جاء في وكالة الأنباء العالمية "رويترز"، يعتقد الخبراء أن الأرقام الفعلية حول الإصابات قد تكون أضعاف العدد الرسمي الصادر بحوالي 5 إلى 10 مرات، ووفقًا لإحصائيات قامت به الوكالة، تبين أنه منذ نهاية شهر فبراير الماضي، حيث سجلت الهند حوالي 7.7 مليون حالة، مع زيادة الموجة الثانية من الإصابات. 

وأضاف الخبراء أن الأمر استغرق ما يقرب من 6 أشهر لإضافة 7.7 ملايين حالة سابقة، حيث تعاني البلاد من أزمة عميقة، بسبب تفشي الوباء في المستشفيات، بالإضافة إلى نقص الأدوية والأكسجين والقيود الصارمة على الحركة في أكبر المدن. 

وعلى الرغم من أن الهند تعد أكبر منتج للقاحات في العالم، إلا أنها تعاني من أزمة كبرى هذه الفترة، فليس لديها مخزونات كافية لمواجهة الموجة القاتلة الثانية من الوباء، والتي توجه ضربة لخططها لتطعيم جميع البالغين، بدءًا من يوم السبت، حيث تلقى حوالي 9 ٪ فقط من السكان البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة جرعة لقاح منذ يناير.

تابع مواقعنا