الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظة بورسعيد تحذر من السباحة في "النافورة" لخطورتها على حياة الأطفال

نافورة ميدان قصر
محافظات
نافورة ميدان قصر الثقافة ببورسعيد
الجمعة 30/أبريل/2021 - 05:36 م

 أصدرت محافظة بورسعيد اليوم الجمعة، بياناً رسمياً بعد تكرار واقعة قيام عدد من الأطفال بالنزول داخل نافورة مياه ميدان قصر الثقافة والسباحة بها، تطالب فيه المواطنين بضرورة توعية أبنائهم بالبعد عن السلوكيات السلبية والخاطئة، والتى يقوم بها البعض للإضرار بالشكل الجمالى والحضارى للمحافظة، وذلك بعد أن تلاحظ، وما يمثلة من خطورة بالغة على أرواحهم نظرا لوجود لمبات إضاءة وكهرباء داخل النافورة.

وناشدت المحافظة المواطنين بالحفاظ على مايتم إنجازه من مشروعات خدمية وتنموية وتجميلية، ودعم جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتحقيق المظهر اللائق بمحافظة بورسعيد. 

وأثارت صورة لأطفال يسبَحون في نافورة بنطاق حي المناخ بميدان قصر الثقافة سخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وذلك بعد تداولها على نطاق واسع.    

من جانبه، أكد الدكتور منصور بكري رئيس الحي في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن ما حدث تصرف غير مسئول ويجب تعاون الأهالي مع الدولة للقضاء على تلك المظاهر السيئة، مؤكداً ضرورة التحلي بالإيجابية من قبل الأهالي والمواطنين وأصحاب المحال المطلة على الميدان، حتى يمكن الحفاظ على ما تم من أعمال تجميل، وجميعها لصالح المواطنين والمظهر الحضاري لبورسعيد. 

وأضاف رئيس الحي أنه تم تطوير ميادين وحدائق كثيرة بحي المناخ ومازالت في حالة جيدة بل إن الأهالي يحافظون عليها، وهو ما يجب أن يكون في الميدان الجديد، مناشداً أهالي الأطفال بمنعهم من هذا السلوك السيئ.  

وأوضح محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان في تصريحات سابقة، أن محيط قصر الثقافة قد شهد أعمال تطوير على درجة كبيرة من الكفاءة، وذلك نظرا لأهمية المنطقة المحورية، ولتحقيق السيولة المرورية والإنسيابية في حركة السيارات والمواطنين، لافتا إلى أن أعمال التطوير شهدت رصف الشوارع الرئيسية والفرعية حول قصر الثقافة ورفع كفاءة ميدان قصر الثقافة وإنشاء نافورة على أعلى مستوى، بما يحقق مظهر جمالي وحضاري بالمنطقة.

تابع مواقعنا