رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر مقرب يكشف حقيقة وفاة الفريق أحمد شفيق

الفريق أحمد شفيق
الفريق أحمد شفيق

كشف مصدر مقرب من الفريق أحمد شفيق حقيقة الأنباء المتداولة اليوم بشأن وفاة الفريق أحمد شفيق.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24": “إن كل الأنباء التي تم تداولها بشأن وفاة الفريق أحمد شفيق عارية تمامًا من الصحة”.

وأكد المصدر أن الفريق أحمد شفيق يتمتع بصحة جيدة، ويمارس حياته بشكل طبيعي، نافيًا كل الأنباء التي تم تداولها خلال الساعات القليلة الماضية، والتي أكدت وفاته.

وتقلد الفريق أحمد شفيق عددًا من المناصب، أبرزها وزير الطيران المدني، ورئيس وزراء مصر، في عهد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.

يُذكر أن الفريق أحمد شفيق قد تخرج من الكلية الجوية، وعمل بعدها طيارًا في القوات الجوية المصرية، وحصل على زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا وزمالة كلية الحرب العليا للأسلحة المشتركة بباريس، علاوة على دكتوراه الفلسفة في الاستراتيجية القومية للفضاء الخارجي.

وفي الفترة من 1984 إلى 1986 عمل في سفارة مصر بإيطاليا كملحق عسكري، في عام 1991 عيّن رئيسًا لأركان القوات الجوية المصرية، وفي أبريل من عام 1996 عين قائدًا للقوات الجوية، واستمر في هذا المنصب مدة 6 سنوات، وهي تعتبر أطول فترة لقائد القوات الجوية في مصر.

والده هو المهندس محمد شفيق، وكيل وزارة الري المصرية، وله ثلاث بنات: شيرين ومي وأميرة.

في يوم 29 يناير 2011، كلفه الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، بتشكيل حكومة جديدة بعد استقالة حكومة أحمد نظيف، كمحاولة لتخفيف حركة المظاهرات والاحتجاجات الشعبية الواسعة. 

وبعد تخلي مبارك عن الحكم، وتسلم المجلس الأعلى للقوات المسلحة للسلطة في 11 فبراير سقطت حكومته، إلا أن المجلس الأعلى قرر استمرار عمل حكومته لتسيير الأعمال، وذلك حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.

 

اقرأ أيضًا: براءة أحمد شفيق في قضية فساد وزارة الطيران المدني