رئيس التحرير
محمود المملوك

وكيل صحة المنيا: إقبال كبير على لقاح كورونا وتزويد المستشفيات بأكسجين وأسرة

الدكتور محمد النادي
الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا

في الوقت الذي جاءت فيه محافظة المنيا ضمن أعلى المحافظات إصابة بفيروس كورونا المستجد، أكد وكيل وزارة الصحة بالمنيا تزويد المستشفيات بكميات الأكسجين والأسرة.

وقال الدكتور محمد النادي، وكيل وزارة  الصحة في محافظة المنيا، إن العمل يسير بشكل منتظم داخل مراكز تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المُستجد بمحافظة المنيا.

وأضاف وكيل وزارة الصحة في تصريحات له اليوم الجمعة، أن هناك إقبال كبير من المواطنين على مراكز التطعيم للحصول على لقاح كورونا، موضحًا أن المراكز التي تم تخصيصها هي: مستشفى سمالوط النموذجي، ومركز طبي القيس بمركز بني مزار، ومركز طبي شباب المستقبل بمدينة المنيا الجديدة، ومركز طبي قلندول بمركز ملوي، ولديها مخزون يزيد عن عدد المقبلين لتلقي اللقاح.

وأشار وكيل الوزارة إلى تزويد مستشفيات الصدر والحميات بكميات كبيرة من الأكسجين، إذ تم تزويد مستشفى الصدر بتنك أكسجين سعة 11 ألف لتر، وكذلك مستشفى الحميات، حتى أصبح داخل كل مستشفى 2 تنك أحدهما 6 آلاف والثاني 11 ألف، موضحا أنه جارٍ الانتهاء من تطوير المبنى الثاني بمستشفى الحميات بسعة 80 سريرا، بالإضافة إلى 24 سريرا داخل الخدمة و53 داخل مستشفى الصدر.