الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرعة دوري أبطال إفريقيا.. تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز

الأهلي يواجه صن داونز
رياضة
الأهلي يواجه صن داونز
الجمعة 30/أبريل/2021 - 06:21 م

أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ظهر اليوم قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذى يُمثل فيها النادي الأهلي مصر بمقره في القاهرة بالسادس من أكتوبر، وسط غياب من ممثلي الأندية المتأهلة من دور المجموعات، كإجراء احترازي، للوقاية من فيروس كورونا.

وأسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عن صدام  جديد بين الأهلي وماميلودي صن داونز، على أن يواجه الفائز منهما، المنتصر من شباب بلوزداد الجزائري، والترجي الرياضي التونسي، في الدور نصف النهائي.

تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز

واجه المارد الأحمر نظيره الجنوب إفريقي، في 8 مباريات من قبل ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، حقق الأهلي الفوز في 4، وتعادل في 3 لقاءات، وتلقى هزيمة وحيدة كانت بخماسية نظيفة ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي ضد صن داونز

أول مباراة الأهلي ضد صن داونز

كانت أول مباراة جمعت الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2001، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، قبل أن يعود الأهلي للفوز في القاهرة بثلاثية مقابل هدف، ليحسم اللقب لصالحه في هذه النسخة.

ماذا قدم الأهلي في آخر مبارياته أمام صن داونز؟

آخر صدام جمع بين الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي كان في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا في العام الماضي، حقق المارد الأحمر الفوز بثنائية دون رد في مباراة الذهاب، وانتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتأهل الأحمر إلى نصف النهائي ويصطدم بالوداد البيضاوي المغربي.

وكان الأهلي تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد أن احتل وصافة مجموعته التي كانت تضم كلًّا من: سيبمبا التنزاني، فيتا كلوب الكونغولي، المريخ السوداني.

نحترمهم لكن لا نخاف منهم

وفي سياق متصل، علق يوجيش سينج، المدير التنفيذي لنادي ماميلودي صن دوانز الجنوب إفريقي، على نتيجة قرعة دور الستة عشر من دوري أبطال إفريقيا، والتي أوقعته أمام النادي الأهلي للمرة الثالثة على التوالي في البطولة.

مواجهات الأهلي وصن داونز

وقال يوجيش، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24": "نتيجة القرعة جيدة، ودائمًا في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لا يوجد فرق سهلة، نحن نعلم كل شيء عن الثلاث فرق التي كان من المحتمل مواجهتها وهي الأهلي وكايزر تشيفز ومولودية الجزائر".

وعن مواجهة الأهلي قال: "سعداء بالقرعة، ونحترم فريق الأهلي بشكل كبير، فهم بطل إفريقيا 9 مرات ونحن نحترمهم لكن لا نخاف منهم، وسنركز على المباراة".

وأضاف: "الجهاز الفني واللاعبون يتطلعون للفوز والتأهل خاصة أننا واجهنا الأهلي مرتين آخر موسمين، وجمهورنا يتطلع لمثل تلك المباراة خاصةً وأننا لدينا ذكرى سعيدة عن مواجهة اللقاء عندما هزمناهم بخماسية في جنوب إفريقيا، ونتطلع لتلك المباراة، والتي ستكون مباراة قوية".

تابع مواقعنا