رئيس التحرير
محمود المملوك

نصائح للمتزوجين في رمضان

نصائح للمتزوجين في
نصائح للمتزوجين في رمضان

من الأفضل أن يكون الزوجان مهمتهما في هذه الحياة هي بناء أسرة قوية وبناء علاقة جيدة فيما بينهم والبعد عن الخلافات، وبناء علاقة قوية وأسرة متماسكة من الأمور التي تكون سهل القيام بها خاصة في شهر رمضان وسوف نبين خلال هذه الأسطر أهم النصائح خلال شهر رمضان للحفاظ على علاقتكما.
نصائح للمتزوجين في رمضان
الحفاظ على العلاقة الزوجية
من أكثر الأمور التي لا بد الثبات عليها والمحاولة فيها هي الحفاظ على العلاقة الزوجية بشكل ناجح وقوي، وشهر رمضان يسهل هذه المهمة فيمكن المشاركة في الكثير من المهام المنزلية معا، بجانب العبادات يكون القيام بها معا من الأمور المهمة، فهناك الكثير من الأمور التي يمكن القيام بها والنقاش فيها تساعد في نجاح العلاقة الزوجية.

إعداد وجبة صحية معا
المشاركة في أي أمر يكون له متعة خاصة ويكون له تأثير إيجابي كبير على العلاقة، فيمكن القيام بتحضير وجبة الإفطار والحرص على أن تكون وجبة الإفطار صحية وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة.

الرياضة
يمكن أيضا القيام بالرياضة ومشاركة هذا الأمر مع أطفالكم بشكل يومي، مع اختيار الوقت المناسب للقيام بالرياضة حتى لا يكون الشعور بالتعب سريعا خلال نهار رمضان، كما يمكن المشاركة في ماراثون والتحدي فيما بينكما، يمكن زيارة بعض الأقارب.

تجنب الأخطاء
من الأمور التي يقع فيها الكثير من المتزوجين خاصة في شهر رمضان هي الإقبال على ممارسة الجنس بعد تناول وجبة الإفطار مباشرة، وهذا الأمر يساعد على زيادة مشاكل في الجهاز الهضمي، وأيضا يجعل العلاقة روتينية ومملة، فينصح الخبراء أن يكون هذا الأمر بعد 3 ساعات على الأقل من تناول وجبة الإفطار.
التسلية
من الأمور التي تجعل الزواج سعيدًا هو مشاركة الأزواج فيما بينهم والأولاد في الأمور الترفيهي كتناول بعض الوجبات الخفيفة، أو مشاهدة التلفاز، أو اللعب معًا، ويمكن أيضًا أن يكون البيت هو ساحة من البهجة والمرح.