الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على بائع متجول شد "بلف الخطر" بأحد قطارات الصعيد

قطار - أرشيفية
حوادث
قطار - أرشيفية
الجمعة 30/أبريل/2021 - 08:15 م

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على طفل يعمل كبائع متجول داخل قطار الصعيد بمحطة المنيا، حيث قام الطفل بشد “بلف الخطر” وهو المسئول عن توقف القطار، وعدم تحركه لمدة 20 دقيقة، وكان سيتسبب في حادثة أخرى تشهدها الهيئة القومية للسكة الحديد، كما حدث في واقعة تصادم قطاري الصعيد بمركز طهطا بمحافظة سوهاج.


وتم إيداع الطفل بمكز شرطة مركز ملوي بمحافظة المنيا، تمهيدا للتحقيق معه، ومعرفة الدافع من وراء ارتكاب هذا الفعل، وتبين أن الطفل لم يتجاوز عمره 15 عاما.

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات نجع حمادي، بمعاقبة بائع متجول بقطارات الصعيد، بالحبس لمدة سنة واحدة وألزمته بالمصاريف الجنائية، وأمرت بوقف عقوبة الحبس 3 سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد رفاعي عبد الحافظ، وعضوية المستشارين محمد زين علي عمر، وأشرف أبو الحسن محمد، ومصطفى الجاحر، وسكرتارية هاني الخطيب، ومحمد الكحلاوي، وأبو المعارف سلام.

ترجع أحداث القضية إلى يوم 22 أغسطس 2019 عندما وجهت النيابة العامة بقنا للمتهم “أ.م”، يبلغ من العمر 36 عاما، هارب من حكم 10 سنوات، تهمة تعطيل قطار الصعيد بشد جهاز الطوارئ المتواجد بالقطار رقم 81 والذي كان قادما من أسوان متجها للقاهرة بالجرار رقم 3093، في غير حالات الخطرة ما تسبب في تعطيل حركة القطار لمدة 5 دقائق، وتعريض القطار للخطر، كما وجهت له تهمة مزاولة البيع داخل القطار دون ترخيص.

وكشفت تحريات المباحث أن المتهم ارتكب الواقعة لينزل من القطار هربا من حملة شرطية لمزاولتة البيع دون ترخيص، وأن القطار كان يسير بسرعة بطيئة لخروجه من المحطة ولولا ذلك لتعرض ركاب القطار لإصابات.


تم ضبط المتهم في ديسمبر الماضي، وأحيلت القضية إلى محكمة الجنايات بنجع حمادي، والتي قضت بمعاقبة المتهم بالسجن لمدة سنة واحدة، وإيقاف عقوبة الحبس 3 سنوات.

تابع مواقعنا