رئيس التحرير
محمود المملوك

رقم قياسي.. الهند تسجل 401 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة

كورونا في الهند
كورونا في الهند

أعلنت السلطات الصحية في الهند ارتفاع حصيلة إصابات فيروس كورونا في البلاد، حيث سجلت رقمًا قياسيًا برصد 401 ألف إصابة جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية، مع إغلاق عدد من مراكز تطعيم نقص الجرعات، وفق ما أوردته قناة “العربية”، في نبأ عاجل قبل قليل.

وباتت الهند تعاني من تفاقم أزمة فيروس كورونا، مع الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات في الأيام الماضية، حيث باتت الدولة الأكثر تسجيلًا للأعداد في يوم واحد.

شهدت الولايات الهندية نقصًا في اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ما أدى إلى تفاقم الموجة الثانية من الإصابات التي تركت المستشفيات، كما تجاوز إجمالي الوفيات 200 ألف حالة.

اقرأ أيضًا: كورونا في الهند.. لا مكان للموتى والمصابين واستدعاء الجيش لمواجهة الفيروس

يقول الخبراء الطبيون، وفقًا لوكالة رويترز، إن الأرقام الحقيقية قد تكون أعلى بخمسة إلى عشرة أضعاف من العدد الرسمي، على الرغم من كونها أكبر منتج للقاحات في العالم، إلا أن الهند الآن ليس لديها ما يكفي لنفسها، ما يقوض خطة لتكثيف وتوسيع التطعيم من يوم السبت.

وكانت السلطات الهندية أعلنت، أمس الخميس، قيامها بإجراء اتصالات مع شركة تصنيع أدوية في مصر، من أجل تزويدها بعقار ريمديسيفير الذي يتم استخدامه في بروتوكولات علاج حالات إصابة فيروس كورونا.

ووفقًا لما ذكرته وكالة رويترز، فإن وكيل وزارة الخارجية الهندية هارش شرينجلا، أكد أن عددًا من الدول على رأسها الإمارات وروسيا، عرضت تقديم عدد من العقارات كنوع من المساعدة من بينها عقار فافيبيرافير، لعلاج كورونا إلا أن بلاده تعطي الأولوية لواردات الأكسجين.

عاجل