الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

90 مليون جنيه قيمة إنشائية لمشروعات الطرح الاستثماري بالقليوبية

الدكتور أشرف صبحي
محافظات
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الجمعة 30/أبريل/2021 - 09:56 م

قال الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إن التوسع في الطرح الاستثماري لمشروعات المنشآت الرياضية بمراكز الشباب والنوادي، يأتي دون تحمل الدولة أي أعباء مالية، وهو ما يعد خطوة مهمة لإنشاء بنية تحتية قوية لمراكز الشباب التي لها دور كبير في عملية بناء الإنسان لما تقدمه للنشء والشباب من خدمات رياضية واجتماعية وثقافية وفنية.


وأضاف الصبروط، في تصريحات صحفية له، أن هذه المشروعات تأتي في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة وسياسة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومنذ انطلاق الطرح الاستثماري بمراكز الشباب، وهو يهدف إلى إنشاء وتطوير وإدارة الأصول غير المستغلة بمراكز الشباب لإقامة مشاريع رياضية وخدمية عليها بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأوضح الصبروط أن مشروعات الطرح الاستثماري بلغت القيمة الإنشائية لها بالقليوبية 90 مليون جنيه، لإجمالي 50 مشروعًا في 35 مركز شباب على مستوى المحافظة.

وأضاف أن المشروعات تتضمن 12 حمام سباحة، و13 ملعبا خماسيا، و4 ملاعب سباعي، و13 محلا، و5 قاعات أفراح، وصالة ألعاب وكافتيريا وحديقة للطفل بقيمة إيجارية سنوية تبلغ 53 مليون جنيه.

وأشار الصبروط إلى أن نسبة الوزارة من عوائد الطرح الاستثماري بالقليوبية تقدر بنحو 14 مليون جنيه تقريبا، وهي نسبة 25% التي يتم ضخها لتطوير مراكز الشباب في القرى والمناطق غير الجاذبة للاستثمار، بينما تستفيد مراكز الشباب من قيمة 75% من عوائد الاستثمار كمدرب تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الأنشطة.

جدير بالذكر أن الوزارة تستهدف من تنفيذ المشروعات الاستثمارية توفير البنية التحتية الإنشائية لمراكز الشباب وإيجاد مصادر تمويل ذاتي مستمر للمركز والتوسع في الأنشطة المقدمة والخدمات التي تسعى لجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب.

تابع مواقعنا