رئيس التحرير
محمود المملوك

بسبب كورونا.. محلية أبوتشت تحظر التجمعات بـ"قناطر نجع حمادي" خلال شم النسيم

قناطر نجع حمادي
قناطر نجع حمادي

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، اليوم الجمعة، حظر أي تجمعات أثناء الاحتفال بعيد شم النسيم، والتعامل بكل حسم مع أي مخالفات أو تجاوزات أو تجمعات، قد تعرض سلامة المواطنين لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

وقال الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت لـ"القاهرة 24"، إنه تقرر غلق قناطر نجع حمادي، يوم الاثنين المقبل، وهي المنطقة الوحيدة التي يتردد عليها المواطنون للاحتفال بعيد شم النسيم، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تجمعات للمواطنين تزامنا مع أعياد شم النسيم، وذلك بالتنسيق مع قوات الشرطة؛ لمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، أرسل اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أمس الخميس، برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع أساقفة ورؤساء الطوائف والإيبارشيات والكنائس، وجميع الإخوة المسيحيين بمحافظة قنا بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

وأعرب محافظ قنا عن خالص تهانيه بهذه المناسبة وبأعياد الربيع، مؤكدًا وحدة الشعب المصري في مواجهة التحديات لاستكمال مسيرة التنمية.

كما أعرب الداودي عن خالص دعواته لله عز وجل بأن يحفظ بلادنا وشعبها من كل مكروه وسوء وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وناشد محافظ قنا جميع المواطنين بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا؛ حفاظا على صحتهم وسلامتهم.