رئيس التحرير
محمود المملوك

الأقصر في أسبوع.. مصرع شاب في مشاجرة وشابان يعيدان مبلغًا كبيرًا عثرا عليه لصاحبه

القاهرة 24

شهدت محافظة الأقصر أحداثًا هامة خلال الأسبوع المنقضي، منها وفاة أربعة من مصابي فيروس كورونا داخل مستشفى العزل خلال يوم، ومصرع شاب في عقده الثاني، في مشاجرة بجنوب المحافظة، كما أعلنت الأقصر عن تشغيل معديتين جديدتين تكلف تنفيذهما 16 مليون جنيهًا.

“القاهرة 24” يستعرض أهم الأحداث التي شهدتها المحافظة خلال الأسبوع المنقضي في السطور التالية.

أعلن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تشغيل المعديتين النهريتين "الأقصر 1 والأقصر 2"، عقب عيد الفطر مباشرة بمرسي الأقصر الجديد أمام مستشفى "الكرنك الدولي"، لرفع مستوى حركة النقل النهري وخدمة المواطنين والسياح بالبرين الشرقي والغربي، وذلك بتكلفة بلغت 16 مليون جنيهًا.

وخلال منتصف الأسبوع، شهدت مدينة إسنا جنوبي الأقصر الإثنين الماضي، مصرع شاب عشريني متأثرًا بإصابته بطعنة بسلاح أبيض، خلال مشاجرة بينه وبين آخر، وتم نقله لمستشفى إسنا التخصصي.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء خالد عبد الحميد مدير أمن الأقصر، إخطارًا من العميد محمد أبو عايد مأمور مركز شرطة إسنا، يفيد بورود بلاغ بطعن "محمود.ع.م" 25 عامًا، خلال مشاجرة أمام المدرسة الثانوية التجارية بإسنا، نُقل على إثرها إلى مستشفى إسنا، لكنه فارق الحياة.

فيما أسفرت المشاجرة عن إصابة كل من: "ح.ع" 23 سنة شقيق المتوفى- و"ف.ع" 20 سنة- "ع.ح" 25 سنة- "ع.ح" 30 سنة من الطرف الآخر بالمشاجرة، وتنوعت الإصابات بين كدمات وجروح، وسحجات وارتجاج بالمخ واشتباه نزيف، وتم ضبط الجناة.

ومن أكثر الأحداث التي لاقت إشادة من رواد السوشيال ميديا في الأقصر،  كانت قصة شابين هما عبد الله صلاح هاشم والشهير بزيزو، وصديقه يوسف العدوي، اللذين عثرا على مبلغ كبير، فلجآ إلى السوشيال ميديا من أجل إعادته لصاحبه.

ولم يكن يعلم الشابان أنهما طوق نجاة للشخص الذي فقد ماله، إذ علما بعد توصلهما إليه أنه مبلغ تكلفة عملية "قلب" جراحية كان سيسددها صاحب الأمانة نظير تكلفة العملية.

كما تضمنت أحداث الأسبوع، إصابة  العميد عصام سليم مدير الشركة الخاصة بقطاعي الأمن والنظافة بمستشفيات الأقصر، بفيروس كورونا.

وأوضح مصدر بمديرية الشئون الصحية بالأقصر، أنه بعد ثبوت إيجابية إصابته بفيروس كورونا، تم نقله لمستشفى العزل بالمحافظة، لافتًا إلى أنه يتلقى الرعاية الطبية وبحالة مستقرة.

كما شهدت الأقصر في ختام الأسبوع، إصابة القمص صرابامون الشايب آمين دير القديسين في الطود بفيروس كورونا بعد ظهور عدة أعراض عليه.

وأوضح أمين الدير أن الأعراض بدأت في الظهور بارتفاع شديد في درجة الحرارة، وآلام بالعظام، إلى جانب عدم انتظام في معدل الأكسجين، مشيرًا إلى معاناته  منذ ثلاثة أيام من دور كورونا عنيف.

عاجل