الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التفاصيل الكاملة لـ حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية

حريق كنيسة مارمينا
تقارير وتحقيقات
حريق كنيسة مارمينا
الجمعة 30/أبريل/2021 - 11:58 م

نشب حريق ضخم في كنيسة مارمينا أمام مجمع المدارس بالعمرانية بمحافظة الجيزة، التهم الكنيسة بالكامل، وتحاول قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق، بعدما تجدد اشتعال النيران في الكنيسة، وأنباء عن امتداد النيران للعقارات السكنية المجاورة لها.

حريق كنيسة مارمينا في الجيزة

البداية كانت عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة بلاغا، يفيد بنشوب حريق هائل بكنيسة السيدة العذراء مريم، وعلى الفور انتقلت قوة من وحدة الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بسيارات إسعاف و15 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق قبل وقوع إصابات.

اقرأ أيضا.. متحدث الأرثوذكسية: حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية تم بعد انتهاء الصلوات ولا توجد إصابات

وامتد الحريق لكل أدوار الكنيسة باستثناء الدور الأرضي وتصاعدت ألسنة اللهب وإلى الآن لم تتمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة، وتم فرض كردون أمني حول الكنيسة، لمنع امتداد النيران وانتشارها في العقارات المجاورة، وتكثف القوات جهودها للسيطرة على الحريق.

إصابات حريق كنيسة مارمينا

وأكد مصدر أمني، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، وجود إصابات على خلفية الحريق الذي اندلع في  كنيسة مارمينا، وأنه تم انتداب المعمل الجنائي للوقوف على أسباب الحريق.

حريق كنيسة مارمينا 

تفاصيل حريق كنيسة مارمينا 

وكشف موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، تفاصيل جديدة بشأن حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية، مؤكدًا أن الحريق الذي اندلع منذ قليل، جاء بعد انتهاء صلوات الجمعة العظيمة وانصراف جميع الموجودين في الكنيسة.

وتابع إبراهيم: “لم يكن أحد موجودا في الكنيسة، ولم يحدث أي إصابات، حيث تمت السيطرة على الحريق وإخماده”، مؤكدًا أنه لم يتم الكشف عن سبب الحريق.
وأدى الموجودون في الكنيسة صلوات الجمعة العظيمة، في كنيسة مارمينا قبل اندلاع الحريق، وفقًا للإجراءات الاحترازية الواجبة، وعدم التجمعات.

حريق كنيسة مارمينا

وأوضحت الكاتدرائية المرقسية في بيان لها: "مقدرين مشاعر وتهنئة ومحبة الجميع، مصلين أن يرفع الله عنا جميعًا هذا الوباء وأن يرحم عبيده في كل مكان ويشفي المصابين، ويعزي أسر الراحلين، وأن يعطي القوة والقدرة لكل المسؤولين خاصة الأطباء والتمريض والفنيين الصحيين، في هذه المواجهة والتحدي الكبير".

وفي وقت سابق، أقيمت صلوات لقان خميس العهد، التي أداها قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في دير الشهيد مارمينا بمريوط، بمشاركة الأنبا كيرلس أفا مينا أسقف ورئيس الدير، ونيافة الأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة ومدينة الأمل وشرق مدينة نصر، ومجمع رهبان الدير.

تابع مواقعنا