رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر بصحة المنوفية يكشف تفاصيل أزمة الأكسجين في مستشفى سرس الليان (خاص)

مستشفى سرس الليان
مستشفى سرس الليان

كشف مصدر طبي بمديرية الشئون الصحية في المنوفية، تفاصيل أزمة الأكسجين داخل مستشفى سرس الليان، والتي تسببت في قلق الأهالي بعد ورود بعض المنشورات “بوستات” على السوشيال ميديا، بنفاذ الأكسجين عن المصابين بفيروس كورونا المستجد.
 

 

أزمة الأكسجين في مستشفى سرس الليان

 

 

وأكد المصدر الطبي، خلال تصريحات لـ" القاهرة 24"، أن الطاقم الطبي بمستشفى سرسى الليان، لاحظ بعد مغرب يوم أمس الجمعة، ضعف في نسبة الأكسجين الواردة من تنك الأكسجين، وعلى الفور تم التواصل مع الشركة المسئولة للكشف عن السبب.
 

 

تفاصيل أزمة الأكسجين في مستشفى سرس الليان

 

وأضاف المصدر، إدارة المستشفى تواصلت مع كافة الجهات المسئولة والمستشفيات المجاورة لتنسيق ونقل الحالات المتواجدة بقسم العزل إن لزم الأمر، وبالفعل تم نقل 14 حالة من قسم العزل، وجاري نقل باقي الحالات حتى الانتهاء من صيانة وإصلاح العطل في تنك الأكسجين.

 

حقيقة نقص الأكسجين في مستشفى سرس الليان

 

وأوضح المصدر أن مستشفى سرس الليان يوجد بها 100 إسطوانة أكسجين، وهناك 100 أخري جاهزة لدعم من مستشفى حميات منوف، مؤكدًا أن مديرية الصحة اتخذت كافة الإجراءات التي من شأنها أن تمنع إصابة أي مريض بأذى، وناشد المصدر عدم نشر معلومات مغلوطة على صفحات السوشيال ميديا من شأنها أن تثير الفزع بين أهالي المرضى

 

نقل مصابين بفيروس كورونا من مستشفى سرس الليان

 

وكان شهود عيان، قد أكدوا أن سيارات الإسعاف بمحافظة المنوفية، تقوم بنقل حالات من قسم العزل بمستشفى سرس الليان إلى مستشفيات مجاورة في منوف، وذلك بعد وجود مشكلة في الأكسجين.
 

 

أول تعليق من صحة المنوفية حول أزمة الأكسجين بمستشفى سرس الليان 

 

وأكد الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة، لـ "القاهرة 24"، أنه لا مشكلة في عدم توافر الأكسجين، ولكن هناك عطل في محبس التانك وجاري إصلاحه، واتخذت المديرية الإجراءات الاحترازية الكاملة، لتخفيف الضغط على المستشفى، بنقل عدد من الحالات من المستشفى إلى المستشفيات القريبة.

 

ونفى الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة، حدوث حالات وفاة، مشيرًا إلى نقل 7 حالات حتى الآن وسوف تنقل حالات أخرى تباعًا لتخفيف الضغط على المستشفى، ولحين عودة الأمور إلى طبيعتها.
 

عاجل