الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. مصرع 18 مريض كورونا في حريق اندلع بمستشفى بولاية غوجارات الهندية

الهند
أخبار
الهند
السبت 01/مايو/2021 - 05:49 ص

لقي ما لا يقل عن 18 مريضا بفيروس كورونا كوفيد-19 مصرعهم اليوم السبت وفق وسائل إعلام محلية فى ولاية نيودلهي  إثر اندلاع حريق داخل مستشفى في ولاية غوجارات غربي الهند.

أعلنت وزارة الصحة في الهند تسجيل أكثر من 401 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة. 

وأضافت وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية أنه سيتم إغلاق مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا في الهند بسبب نقص جرعات اللقاح.

نقص لقاح كورونا في الهند 

وشهدت الولايات الهندية نقًا في اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ما أدى إلى تفاقم الموجة الثانية من الإصابات التي تركت المستشفيات، كما تجاوز إجمالي الوفيات 200 ألف حالة.

اقرأ أيضا| كورونا في الهند.. لا مكان للموتى والمصابين واستدعاء الجيش لمواجهة الفيروس

يقول الخبراء الطبيون وفقًا لوكالة رويترز إن الأرقام الحقيقية قد تكون أعلى بخمسة إلى عشرة أضعاف من العدد الرسمي، على الرغم من كونها أكبر منتج للقاحات في العالم، إلا أن الهند الآن ليس لديها ما يكفي لنفسها، ما يقوض خطة لتكثيف وتوسيع التطعيم من يوم السبت.

كورونا في الهند 

وتسجل الهند يوما بعد آخر رقما قياسيا في الإصابات اليومية، بسبب السلالة المتحورة المزدوجة من فيروس كورونا، التي تعد أكثر فتكا من السلالة الأم، ما زاد من انتشار العدوى بين المواطنين.

استدعاء الجيش لمواجهة كورونا

ولمواجهة الأزمة الطاحنة التي تعيشها الهند حاليا بسبب الفيروس، استدعت الحكومة الهندية الجيش للمساعدة في معالجة الأزمة المدمرة، وقال رئيس أركان القوات المسلحة الهندية الجنرال بيبين راوات، إنه سيتم إطلاق الأكسجين من احتياطيات القوات المسلحة وسينضم الطاقم الطبي المتقاعد إلى المرافق الصحية المتعثرة، وفقًا لوكالة رويترز.

اقرأ أيضا| المرض والموت في كل مكان.. الهند تواجه أسوأ كارثة في العالم بسبب جائحة كورونا

كورونا في الهند

وسارعت الهند إلى تحويل الفنادق وأماكن إقامة السكك الحديد، إلى مستشفيات لاستقبال مصابي فيروس كورونا، وسط تحذيرات من قبل الخبراء بأن الأزمة المقبلة ستكون نقصًا في الأطباء والممرضات.

وقالت الجمعية الطبية الهندية إن المستشفيات الخاصة في مدينة سورات الغربية بولاية جوجارات ستغلق إذا لم تحصل على إمدادات الأكسجين قريبًا، بعدما اضطرت بعض المستشفيات إلى إبعاد المرضى وعدم استقبالهم لعدم وجود أسرة كافية.

كورونا في الهند 

وأضافت أن بعض المستشفيات اضطرت إلى وضع مريضين في أسطوانة أكسجين واحدة، وهذه عملية تستغرق وقتًا طويلاً، بسبب عدم وجود أنابيب أكسجين كافية.

كما وصل الاثنين الماضي أول قطار "أكسجين إكسبرس" متجه إلى دلهي يحمل حوالي 70 طنا من الغاز المنقذ للحياة من ولاية تشهاتيسجاره الشرقية إلى العاصمة، في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من مصابي الفيروس القاتل.

لا يوجد أماكن لحرق الجثث

وفي بعض المدن الهندية الأكثر تضررًا بوفيات الجائحة، تم حرق الجثث في منشآت مؤقتة في الحدائق ومواقف السيارات، لعدم وجود أماكن متاحة في المحارق المستخدمة لحرق جثث الموتى وفقًا للديانة البوذية.

إذ فاضت الولايات الهندية وعلى رأسها العاصمة بجثث وفيات كورونا، كما بدأت مساحات الدفن في النفاذ بالعديد من المدن، حيث اشتعلت النيران في محارق الجثث طوال الـ24 ساعة يوميًا.

 

 

 

 


 

 

تابع مواقعنا