رئيس التحرير
محمود المملوك

إجراءات هامة من "الزراعة" لمواجهة الأسماك الفاسدة في شم النسيم

الأسماك الفاسدة
الأسماك الفاسدة

اتخذت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قرارات عاجلة مع اقتراب أعياد الربيع وزيادة كمية المعروض فى الأسواق من الأسماك الطازجة والمملحة. 
وصدرت تعليمات من الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية لجميع مديريات الطب البيطرى بالمحافظات، خاصة أطباء التفتيش على اللحوم والأسماك ومنتجاتها بضرورة تكثيف حملات التفتيش اليومية على الأسواق الخاصة  بالأسماك (الطازجة - المجمدة - المملحة). 
وشملت إجراءات الهيئة لمواجهة الأسماك المغشوشة،  تحرير خطاب دوري لمديريات الطب البيطري بالمحافظات بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على أماكن تداول اللحوم والدواجن والاسماك ومنتجاتهم وخاصة أماكن تداول الاسماك المملحة والمدخنة. 
وأوضحت الهيئة أن الحملات التفتيشية قد بدأت على أسواق الاسماك بدءاً من شهر مارس وطبقا للتقارير الخاصة بضبطيات الحملات التفتيشية على أماكن تداول الاسماك على مستوى الجمهورية خلال شهر مارس تم ضبط 43 طن أسماك مملحة ومدخنة ومجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم تحرير عدد 48 محضرا. 
وشددت الهيئة على استمرار الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الجهات المعنية حتى انتهاء أعياد الربيع، والتأكيد على اتباع القواعد الخاصة بالمواصفات القياسية المصرية الخاصة باللحوم والاسماك وذلك لضمان تقديم الغذاء الصحى الآمن للمواطنين خاصة مع وجود الاسواق المفتوحة .
وأهابت الهيئة المواطنين الابلاغ عن اى مخالفات يتم رصدها في الاسواق حرصا على صحتهم وسلامتهم ويسرها فى هذا الصدد ان تقدم شروط صلاحية الاسماك الطازجة والمملحة والمدخنة والقشريات للاستهلاك الآدمي.