الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القهوة في رمضان.. ما الوقت المناسب لشربها؟

القهوة
كايرو لايت
القهوة
السبت 01/مايو/2021 - 09:07 ص

مشروب القهوة من المشروبات الجميلة والتي يحبها الكثير من الأشخاص، وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وفي شهر رمضان يكون مشروب القهوة من أكثر المشروبات التي يتم الإقبال عليها فهي تساعد في تحسين الحالة المزاجية.


فوائد القهوة
مصدر غني بمضادات الأكسدة فهي تساعد بشكل كبير في التقليل من ظهور الجذور الحرة والتي تسبب أضرار كبيرة في الجسم، فهي تمنع ظهورها بشكل كبير وبذلك تمنع ظهور الالتهابات داخل الجسم وحماية الجسم من أمراض خطر مثل السكري.

مصدر غني بالمعادن والفيتامينات، فالقهوة تحتوي على عدد كبير من المعادن مثل البوتاسيوم، الماغنسيوم، النياسين، الكولين.

الوقت المناسب لشرب القهوة
لا ينصح بشرب القهوة بعد تناول الافطار مباشرة فان الكافيين يعمل زيادة انتاج كمية الحمض في المعدة مما يتسبب في الشعور بحرقة أو اضطرابات ، والأفضل شرب الماء بعد وجبة الإفطار لتعويض الجسم كمية الماء التي فقدها خلال النهار.


تناول القهوة عند وجبة السحور يكون سيئ بشكل كبير فهو مدر للبول، وعند شربها في هذا الوقت يساعد على التخلص من كمية الماء الموجودة داخل الجسم من خال التبول في أول النهار بشكل كبير والأفضل شربها في وقت بعيد عن السحور بوقت كافي.


يفضل شرب القهوة بعد تناول وجبة الإفطار بوقت كبير 2 ساعة على الأقل، فذلك الوقت يكون الجسم قد استعاد النشاط اللازم وقد حصل على كمية من السوائل كبيرة وكافية.

تابع مواقعنا