رئيس التحرير
محمود المملوك

وفاة مصاب بفيروس كورونا داخل مستشفى العزل بالأقصر

إصابات كورونا-أرشيفية
إصابات كورونا-أرشيفية

كشف مصدر بمديرية الشئون الصحية بالأقصر للقاهرة 24، أن مستشفى العديسات للعزل سجل وفاة جديدة  لمصاب يبلغ 55عاما.


وأصاف المصدر بأن المتوفى كان يخضع للعلاج بقسم العنايه المركزه لكن تدهورت حالته الصحية حتى  لفظ أنفاسه الأخيرة.

كان القمص صرابامون الشايب آمين دير القديسين الطود بالأقصر، أعلن عن إصابته بفيروس كورونا بعد ظهور عدة أعراض عليه.

وأوضح أمين الدير أن الأعراض بدأت في الظهور بارتفاع شديد في درجة الحرارة، والام بالعظام، إلى جانب عدم انتظام في معدل الأكسجين، مشيرًا إلى معاناته  منذ ثلاث أيام من دور كورونا عنيف.


وكان مصدر  مسؤول بصحة الأقصر أوضح أن الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا، هي الأكبر من حيث أعداد الإصابات مقارنة بالموجة الأولى.

وأضاف المصدر للقاهرة 24 أن ذروة انتشار الفيروس خلال الموجة الأولى بالمحافظة كانت في شهر يونيو، بينما خلال الموجة الحالية بدأت الأعداد في الزيادة خلال شهري فبراير ومارس، لافتًا أن معدل أعداد الإصابات يتراوح من 40 إلى 60 حالة يوميًا  كما أن هناك حالات تصاب وتعالج منزليًا ولايذهبون لأي مستشفى.

وأشار المصدر إلى أن بعض المصابين يتأخرون في الذهاب للمستشفيات أو للأطباء بالعيادات الخاصة، مما يدع مجالًا للفيروس أن يتطور لديه وبالتالي يدخل المستشفى في حالة صحية متأخرة ونقص بالأكسجين، مشددًا على ضرورة  أنه مجرد الإحساس بظهور أعراض فلابد أن يتعامل المريض بحذر ويبدأ في تناول بروتوكول علاج معين.

ولفت المصدر إلى أن كافة المستشفيات بالمحافظة تعمل بكامل أطقمها، مشيرًا إلى أن مستشفى العديسات للعزل هو الوحيد المخصص كاملًا للعزل، بينما باقي المستشفيات بالمحافظة تضم أقسام للعزل بداخلها.