الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمارك أرقين تضبط محاولة تهريب سبيكتين من الذهب

ضبط سبائك ذهبية
اقتصاد
ضبط سبائك ذهبية
السبت 01/مايو/2021 - 01:09 م

تمكن رجال الجمارك باللجنة الثانية، بمنفذ أرقين برئاسة حمدي محمد مكي، مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب سبيكتين من الذهب بالمخالفة لقانون الرقابة علي المعادن الثمينة رقم 68 لسنة 1976 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وبناءًا على مذكرة معلومات من النقيب محمد بكرى رئيس وحدة البحث الجنائي والسيد عبد الفتاح عبده عبد الفتاح مسئول الأمن الجمركي مفادها اعتزام المدعو عمر عبد الباقي محمد سوداني الجنسية تهريب قطعتين معدنيتين يشتبه في كونهما من معدن الذهب النفيس في الأتوبيسات القادمة من الخرطوم.

وبالعرض علي حمدي محمد مكي، مدير الجمرك قام بتشكيل لجنة من السادة ممدوح محمود ومحمود عابد وحسين عبد اللاه ومحمود رشدي مأموري الجمرك  لتفتيش الأمتعة الشخصية للراكب وتفتيشه ذاتيًا، تبين وجود قطعتين من المعدن بوزن 1500 جرام تقريبًا قابلة للعجز والزيادة يشتبه في كونها من معدن الذهب النفيس مخبأة داخل مناطق حساسة على جسم المذكور.

قرر أحمد جعفر، مدير عام الإدارة العامة لجمارك أسوان اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 13 لسنة 2021 وحرره الأستاذ محمود مختار وتم إحالة المحضر للنيابة العامة.

تابع مواقعنا