الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتزامن مع عيد العمال.. الإسكندرية تتسلم أول وحدة متنقلة للتدريب المهني (صور)

وحدة التدريب المتنقلة
محافظات
وحدة التدريب المتنقلة
السبت 01/مايو/2021 - 01:30 م

استقبلت مديرية القوي العاملة بالإسكندرية، اليوم السبت، أول وحدة تدريب متنقلة، والتي سوف يتم خلالها تدريب العمال مهنيًا علي مختلف الأعمال.

ويأتي ذلك تحت رعاية وزير القوى العاملة، و فى إطار مبادرة "حياة كريمة" لدعم الأسر الأكثر احتياجًا التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال مبادرة "مهنتك مستقبلك"، التى تنفذها وزارة القوى العاملة للتدريب المهني على المهن المختلفة.

وحدة التدريب المتنقلة


وتقوم الوحدة بعقد ثلاث دورات تدريبية، فى كل قرية ستتواجد بها لمدة ثلاثة أشهر بمعدل دورة كل شهر، ومن ثم تنطلق لقرية أخرى لتغطية قرى المحافظة، مؤكدًا أنه ستتم متابعة هذه الآلية شهريًّا.

وحدة التدريب المتنقلة


وأوضح ياسر سعيد، مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، أنه من المقرر أن تبدأ العملية التدريبية فى عدد من القرى بريف الإسكندرية من منطقة المنتزة، وتنطلق بعدها لتغطي جميع القرى المترامية بأطراف وضواحي المحافظة، ويتم تدريب الشباب والفتيات على مهن الخياطة والتفصيل والسباكة وكهرباء التركيبات.


وأشار إلى أنه من المقرر أن يبدأ التدريب التجريبي لها، اليوم أول مايو، بحضورعدد من نواب البرلمان بدعوة خاصة من نائب المنتزة الدكتور محمد الحمامي، وذلك تزامنًا مع الاحتفال بعيد العمال، حيث تعتبر وحدة التدريب المتنقلة هذه هدية وزارة القوى العاملة للشعب السكندري  بعيد العمال.

تابع مواقعنا