رئيس التحرير
محمود المملوك

دعاء اليوم العشرين من رمضان: "اغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ"

دعاء اليوم العشرين
دعاء اليوم العشرين من رمضان

يبحث الكثير من الأشخاص في تلك الآونة عن دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان، وذلك من أجل التضرع إلى الله، فهو من أفضل العبادات التي يمكن القيام بها وتكون أبواب السماء مفتوحة، كما أنه الشهر الذي تُعتق فيه رقابنا من النار والفرصة التي يعود بها الفرد إلى الله سبحانه وتعالى، لذا يقدم لكم "القاهرة 24" دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان المبارك، فهو من أفضل الأعمال التي يقوم بها المسلمون خلال رمضان، فقال تعالي: "ادعوني أستجب لكم".

دعاء اليوم العشرين من رمضان

"اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَاغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرآنِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين".

دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان

أدعية مستحبة في رمضان

  • "اللهم أخرج حب المعاصي من قلوبنا، فكلما تبنا عدنا، وكلما ندمنا كررنا، وكلما عاهدناك نقدنا، ربي اهدنا وردنا إليك ردًا جميلاً".
  • "اللهم اغفر لي ذنبي كله وجله وأوله وآخره وعلانيته وسره".
  • "اللهم إن يكن الندم توبة إليك فأنا أندم النادمين، وإن يكن الترك لمعصيتك إنابة فأنا أول المنيبين، وإن يكن الاستغفار حطة للذنوب فإني لك من المستغفرين".
  • "اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي، ومددت إليه يدي أو تأملته ببصري، وأصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني، ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي، وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدًا علي بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين".
  • "اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظرٌ إليَّ".
    "اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها عليَّ في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا، وأستغفرك من كل سُنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تركتها غفلةً أو سهوًا أو نسيانًا أو تهاونًا وجهلًا أو قلة مبالاة بها".

أدعية الهداية والتوبة في رمضان

دعاء اليوم 20 من رمضان
  • "اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت".
  • "أستغفر الله وأتوب إلى الله مما يكره الله قولًا وفعلًا وباطنًا وظاهرًا، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين.
  • اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت ربي، وأنا عبدك لمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدني لحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيِّئها لا يصرف عني سيِّئها إلا أنت، لبيك وسعديك، والخير كله بيديك، والشر ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك".
  • "اللهم فكما أمرت بالتوبة، وضمنت بالقبول، وحثثت على الدعاء، ووعدت الإجابة، فصلِّ على محمد وآله، واقبل توبتي ولا ترجعني مرجع الخيبة من رحمتك، إنك أنت التواب على المذنبين، والرحيم للخاطئين المنيبين".
  • "اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".
  • "اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك، وأعترف بذنبي، فارحمني واغفر لي يا رب العالمين، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت".

أدعية فك الكرب وتصريف الهموم في رمضان

  • "اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك"
  • "اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراة، والإنجيل، والفُرقان، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ"
  • "اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزع الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك"
  • اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الْهدمِ ، وأعوذُ بِكَ منَ التَّردِّي ، وأعوذُ بِكَ منَ الغرَقِ والحريقِ ، وأعوذُ بِكَ أن يتخبَّطني الشَّيطانُ عندَ الموتِ، وأعوذُ بِكَ أن أموتَ في سبيلِكَ مُدبرًا وأعوذُ بِكَ أن أموتَ لديغًا".
عاجل