رئيس التحرير
محمود المملوك

قبل شم النسيم.. ضبط 320 كيلو "ملوحة" غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية

أسماك مملحة غير صالحة
أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية

شنت إدارة تموين منيا القمح، برئاسة علي عبدالمحسن، مدير الإدارة، وإشراف فايزة عبد الرحمن، وكيلة وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية، حملة تفتيشية على المخابز والمحال التجارية والمطاعم، وذلك بالاشتراك مع الطب البيطري؛ لمراجعة المعروضات ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
 

أسفرت الحملة عن تحرير المحضر رقم 1683 جُنح أمن دولة طوارئ منيا القمح لسنة 2021، ضد المدعو "ع.ا" صاحب محل أسماك مملحة ببندر المدينة؛ لحيازته وعرضه للبيع أسماك مملحة غير مصحوبة بأية بيانات تدُل مصدرها أو تاريخ صلاحيتها، فيما جرى التحفظ على 320 كيلو أسماك، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية

وفي وقتٍ سابق، أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، حظر احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم في الحدائق العامة والمتنزهات.

وقال "غراب" في بيانٍ له، إنه سيتم غلق جميع الحدائق والمتنزهات العامة بالكامل، بالتزامن مع الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم؛ تحسبًا لخروج المواطنين وما يُمثله ذلك من تجمعات وخطورة في إمكانية زيادة انتشار فيروس كورونا المُستجد، مؤكدًا على كافة الجهات المعنية التفتيش والتأكد من تنفيذ تلك التعليمات.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، غلق الحدائق والمتنزهات غلقًا كاملًا، مع استمرار تنفيذ أعمال النظافة والتطهير والتعقيم بمختلف الشوارع والمنشآت العامة والأماكن الحيوية، والسيطرة الكاملة على الأماكن والحدائق المفتوحة؛ لعدم إتاحة الفرصة أمام المواطنين لافتراش الأرض وقضاء أعياد الربيع وشم النسيم في تجمعات، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وناشد محافظ الشرقية، جموع المواطنين، بعدم الذهاب إلى الحدائق والمتنزهات حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا المسُتجد، منوهًا بضرورة الالتزام بالمنازل خلال تلك الفترة وعدم النزول إلا في حالات الضرورة القصوى، لتسهيل مهمة الدولة في التعامل مع أي تداعيات مُحتملة للموجة الثالثة للفيروس، وذلك للحد من انتشاره.