رئيس التحرير
محمود المملوك

القبض على متنمر عين شمس عقب تداول فيديو الواقعة على تيك توك

تنمر
تنمر

ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، القبض على المتهمين بالتنمر بطفل بمنطقة عين شمس عقب تداول فيديو للواقعة على تيك توك.

وقالت الوزارة في بيان لها إنها كشفت ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “تيك توك” متضمناً قيام أحد الأشخاص بالتعدي والتنمر على أحد الأطفال أثناء تواجده بإحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة.

بالفحص أمكن تحديد وضبط المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي 20 أبريل المنصرم، قضت الدائرة الثالثة بمحكمة سمالوط شمال المنيا، بالسجن 6 أشهر، للمدعو "باسم م . ز"، و"باهر.م. ز"، فى القضية رقم 5690 لسنة 2020 جنح سمالوط، وبتاريخ الجلسة 24 فبراير 2021 في قضية التنمر، لصالح الطفل ويدعي “رامز أشرف فرح”، البلغ من العمر 14 سنة، والمقيم بقرية قلوصنا بمركز سمالوط.

وكان الحكم قد صدر بناء علي تقرير لمكتب حماية الطفل بالوحدة المحلية لمدينة سمالوط، وكذلك تعليمات المحكمة لإصدار الرأي في الواقعة، وأشار التقرير المعروض  فيها لمخالفة المتهمين لنصوص 309 مكرر الخاصة بالتنمية والتي تنص علي يُعد تنمرًا كل استعراض قوة أو سيطرة للجاني، أو استغلال ضعف للمجني عليه، أو لحالة يعتقد الجاني أنها تسيء للمجني عليه، كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية، أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعي، بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية، أو الحط من شأنه أو إقصائه عن محيطه الاجتماعي- عقاب المتنمر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين - تشديد العقوبة إذا توافر أحد ظرفين، أحدهما وقوع الجريمة من شخصين أو أكثر، والآخر إذا كان الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه".

وذكر التقرير المعروض علي المحكمة، أن حماية الطفل قد أعدت الدعم النفسي، للطفل بجلسات مع المتخصصين بمكتب حماية الطفل وبسبب الحالة النفسية التي تعرضها لها الطفل نتيجة للتنمر الذى كان يتعرض لها الطفل من أحد جيرانه كما ادعى الطفل في أقواله بالمحكمة، وذلك انتقاما من الأب في الطفل وبسبب بعض مشاجرات وخلافات بينهم مما أدى إلى سوء حالة الطفل النفسية.

عاجل