الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب أطباء سوهاج يطالب بسرعة تلقى لقاح كورونا ونظافة المستشفيات

نقيب أطباء سوهاج
محافظات
نقيب أطباء سوهاج
السبت 01/مايو/2021 - 02:20 م

ناشد الدكتور محمود فهمى منصور، نقيب أطباء سوهاج، جميع المواطنين بالمحافظة بضرورة تلقي اللقاح، مشيرا إلى أن الوضع الحالي بالمحافظة يستلزم الإسراع في تقديم وأخذ اللقاح، مؤكدا في ذات الوقت على أن جميع اللقاحات ممتازة وناشد المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات.
 

وقال نقيب الأطباء في تصريحات له اليوم، إنه طالب المسئولين بتوسيع دائرة مقرات ومراكز اللقاح داخل المحافظة، وفى الطريق افتتاح عدة مراكز أخرى بجانب المراكز الأربعة بسوهاج، لتلقى لقاح كورونا وانه ناقش أيضا أن يكون للنقابات مراكز لتلقى اللقاح نادى اتحاد المهن الطبية ونادى الشرطة ونادى أعضاء هيئة التدريس ونادي المعلمين.
 

وأشار فهمى، إلى انه مازال للمرة الثانية يطالب بفرض حظر بمحافظة سوهاج لمواجهة الفيروس في ظل عدم وجود التزام من المواطنين ، مشيرا الى انه سبق ان طالب بذلك وقوبل طلبه بالرفض وكانت النتيجة زيادة في الإصابات والوفيات، مؤكدا ان الوضع في سوهاج يتطلب معه اذا اردنا وضع الحلول فرض حظر تجوال بمحافظة سوهاج ولو حظر جزئي.
 

 وأوضح نقيب الأطباء بسوهاج أيضا أن الأيام الماضية شهدت بالمحافظة بالفعل تحركات وجهود من وزارة الصحة من خلال دعم القطاع الصحي بسوهاج بالإمدادات والمستلزمات الطبية عدد من أجهزة التنفس الصناعي وأسطوانات وخزانات أكسجين وانتداب عدد من الأطباء من خارج المحافظة للعمل بمستشفيات العزل.
 

وقال فهمي انه التقى المسئولين بالمحافظة وناشد الجميع بالالتزام وتطبيق الإجراءات الاحترازية وأوضح ان هناك لجان من وزارة الصحة أتت إلى المحافظة، لكن بعض تلك البيانات المرسلة إلى المسئولين غير صحيحة بشأن وضع كورونا بالمحافظة، مناشدا الاعتراف بالحقيقة وإعطاء المعلومات بشفافية أفضل من المعلومات المغلوطة.

وأكد نقيب أطباء سوهاج على أنه هناك تهويل من البعض بشأن أزمة كورونا بسوهاج لكن بحقيقة بالفعل هناك زيادة في الإصابات والوفيات بالمحافظة.

 وشدد نقيب الأطباء على مطالبته أيضا بالاهتمام بنظافة المستشفيات الحكومية خاصة دورات المياه فلا يعقل أن يكون هناك 20 مريضا مصاب بكورونا رجال ونساء مخصص لهم دورتين مياه، مؤكدا على ان دورات المياه بالمستشفيات تحتاج الى مزيد من الاهتمام والرعاية ولابد من الاهتمام بنظافة المستشفيات العامة والحكومية والتأمين الصحي، وأيضا زيادة عدد عمال النظافة بتلك المستشفيات.

ولفت نقيب الأطباء النظر إلى أن محافظة سوهاج من المحافظات الكبيرة في عدد السكان وعلى المسئولين في كافة الجهات والتنسيق فيما بينها وأيضا على المواطنين الالتزام  والتباعد وأخذ الاحتياطات الواجبة والتكاتف بين الجميع لمواجهة فيروس قاتل لا يرحم.

وشدد فهمي على تطبيق القانون في رقابة الإجراءات الاحترازية من فرض غرامات وتحرير محاضر لمن لا يلتزم بذلك.

تابع مواقعنا