رئيس التحرير
محمود المملوك

"بفعل فاعل".. التحقيقات تكشف سبب حريق جراج حي العجوزة

حريق - أرشيفية
حريق - أرشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية بالعجوزة، القبض على 3 متهمين بإلقاء زجاجات مولوتوف، وإشعال النيران في جراج حي العجوزة أسفل كوبري 15 مايو.
 

وأفادت التحقيقات أن المتهمين ارتكبوا الواقعة انتقامًا من موظفي السرفيس لقيامهم بمصادرة توك توك يمتلكه أحدهم كما أسفر الحريق عن احتراق الجزء الأمامي من أتوبيس قديم بالجراج.
 

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بلاغًا بحدوث انفجار بجراج حي العجوزة واشتعال النيران في سيارة مركونة به، وانتقلت على الفور قوات الأمن وتبين من الفحص ومناقشة مشرف الأمن إلقاء 3 أشخاص زجاجات مولوتوف من أعلى كوبري 15 مايو بجراج الحي.

توصلت تحريات مباحث قطاع شمال الجيزة، لمرتكبي الواقعة حيث تبين أنهم 3 متهمين “سائق وآخرين” وأن أحدهم اتفق مع الآخرين على إشعال النيران في جراج حي العجوزة؛ انتقامًا من موظفي سرفيس الجيزة لفرضهم غرامة مالية بلغت حوالي 1500 جنيه، لعدم امتلاكه أوراق ملكية للتوك توك، ولم يتمكن السائق من دفع المبلغ، فقاموا بحجز التوك توك منه في الجراج المخصص للحي.

وبينت التحريات أن السائق تمكن من جمع المبلغ واستلام التوك توك الخاص به، ولكنه قرر الانتقام فاستعان بصديقيه وألقى كل منهم زجاجة مولوتوف من أعلى كوبري 15 مايو على الجراج، ما أدى لانفجارها واشتعال النيران، وتلفيات بسيطة في سيارة مركونة تابعة لشركة سياحة.

وكانت غرفة مطافئ الجيزة دفعت بسيارتي إطفاء للسيطرة على الحريق وتبين اشتعال النيران في مقدمة "اتوبيس قديم" وتمت السيطرة عليها وإبلاغ الأدلة الجنائية للتحقيق.