رئيس التحرير
محمود المملوك

كومان: مباراة فالنسيا صعبة.. وكان لدينا فرصة مثالية للتصدر

كومان
كومان

تحدث رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه، غدا الاثنين، أمام نظيره فالنسيا، ضمن منافسات الدوري الإسباني الممتاز.

وبدأ كومان حديثه: "فالنسيا؟ أمر صحيح في جميع المباريات نصنع الفرص، صحيح أنه علينا دفاعيًا نتحسن، عندما نلعب بـ3 مدافعين الخصوم يصنعوا الفرصة بشكل أقل، نتوقع مباراة صعبة غدًا".

وبسؤاله هل ‏تحدثت مع اللاعبين بعد خسارة غرناطة، أجاب كومان: "نعم كنا محبطين لأنه كانت لدينا فرصة مثالية لوضع الفريق في الصدارة. هذه إشارة أيضا لا يوجد مباراة سهلة وعليك ان تكون في أفضل أحوالك".

وبخصوص ال‏إيقاف، علق كومان: "كما تعلمي سوف نحاول استئناف ذلك لأنه مبالغ فيه. قلت فقط "ياله من حكم" وتم ايقافي مباريتين، لا أتفق مع ذلك وسوف نحاول الاعتراض. غدًا سأكون في الملعب لكن ليس في الدكة".

‏وتابع: "كمدرب انا دائمًا مسؤول عن النتيجة، مسؤول عن تشكيلة الفريق والتبديلات، فقدنا فرصة كبيرة للصدارة لكن نعلم جيدًا اذا فزنا في المباريات المتبقية قد نصبح ابطالًا".

وأضاف: "كما قلت، اللاعبين الذي لديهم خبرات كبيرة عليهم المساعدة من أجل معنويات الفريق. القادة عليهم مساعدة الشبان".

‏وأكمل: "علينا أن ندرك ان هذه المسابقة قوية مع فرق قوية، لذا ان لم تكون 100% قد تتعثر".

وعن ‏الحالة البدنية للفريق ان كانت تعاني تعاني: "لا اتفق معك، حالة الفريق بدنية، عندما أتيحت لنا الفرصة لتسجيل الهدف الثاني امام غرناطة كان يُمكننا تسجيل هدف وبعدها لم نكن سوف نتعثر، وأيضًا في الكلاسيكو كنا قريبين".

وبسؤاله عن ‏خُطط الفريق للموسم القادم: "لا يهم الان، ما يهم هو المباريات المتبقية للفريق. بالتأكيد لن اتحدث حول تكتيك الفريق في الموسم المقبل، سؤال مثير واتفهم ذلك لكن لا يوجد فائدة من اجابته".

مسؤولو باريس سان جيرمان صرفوا النظر عن ميسي

وعن ‏أومتيتي، أوضح كومان: "قرار مشاركته كان فني، اردت المداورة، بيدري لعب مباريات كثيرة وكان يحتاج للراحة، وأيضا وضع أومتيتي في اخر مباراة لأنه كان يتدرب بشكل فعال للغاية وكان قراري هو مُشاركته".

‏مشيرا: "اذا فزنا في اخر مباراة لا أحد كان سوف يتحدث حول المدوارة التي حدثت أمام غرناطة".

وبسؤاله ‏من سيكون المسؤول غدًا، شرودر او لارسون: "سأتحدث مع نافال أن كان ممكن أن أجلس في المدرج أو لا، سنحاول وضع أفضل طريقة للتواصل مع الفريق".

وعن ‏ماذا كنتم تحتاجوا إلى مباراة غرناطة: "دائمًا لديك الخطر عندما تعتقد إنك أفضل من الخصم خصوصًا عندما تكون الكرة بحوزتنا. كان علينا أن نكون أفضل دفاعيًا وتحدثت حول ذلك مع اللاعبين".

وأتم عن ‏أهمية مباراة الغد: "اعتقد ستكون مباراة هامة لنا وفي نفس الوقت نفس أهمية مباراة ريال مدريد والاتليتكو. جميع ما تبقى هو مهم".

عاجل