رئيس التحرير
محمود المملوك

بالتدافع والاختناق.. مصدر يكشف تفاصيل إصابات حريق كنيسة مارمينا

حريق كنيسة مارمينا
حريق كنيسة مارمينا

قال مصدر مطلع على التحقيقات في واقعة حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية، إن ضابطين من الحماية المدنية و3 مجندين أصيبوا باختناقات وإصابات في اليدين بسبب التدافع الشديد حول الكنيسة أثناء عملية الإطفاء.

وأشار المصدر إلى أن عددا من الأهالي بمحيط الكنيسة أصيب أيضا باختناقات وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة، لكنهم غادروا المستشفيات فور امتثالهم للعلاج.

وبينت التحقيقات والتحريات، أنه أثناء عمليات إخماد الحريق أصيب ضابطا حماية مدنية، عقب انزلاقهما نتيجة كميات المياه الكبيرة في موقع الحريق والتدافع الشديد من الأهالي.

انتقل فريق من النيابة العامة، إلى موقع حريق "كنيسة مارمينا"، بمنطقة العمرانية وقام بالاستماع لأقوال المسئولين والعاملين بالكنيسة وعدد من شهود العيان للوقوف على ظروف وملابسات الحريق الذى اندلع بداخل الكنيسة.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن بعض العاملين كانوا متواجدين بالكنيسة، مع خلوها من المواطنين، وأن المبنى مكون من 4 طوابق، حيث التهمت النيران محتويات 3 طوابق.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن سبب الحريق ماس كهربائي، نتيجة خلل في التوصيلات الكهربائية بالطابق الثالث، الذى اشتعلت فيه النيران، وأن الحريق أسفر عن بعض الإصابات بحالات اختناق، نتيجة استنشاق أبخرة الدخان المتصاعدة جراء الحريق.

ورصد "القاهرة 24"، انتشار مكثف لرجال الأمن وفرق التحقيق بمحيط الكنيسة، لجمع التحريات وسؤال الجيران وشهود العيان لافتًا إلى إجراء عمليات إخلاء للمتعلقات المحترقة.

بدوره كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية تفاصيل الواقعة قائلا إنه بلاغا ورد لقسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة "مارى مينا والملاك سوريال" بتصاعد أدخنة من نوافذ الكنيسة.


على الفور انتقلت قوات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إلى محل البلاغ، وتبين من الفحص أن الكنيسة المشار إليها خالية من أي من المترددين سوى بعض العاملين بها وأن المبنى مكون من أربع طوابق وحدوث اشتعال بالطابقين الثالث والرابع، وأن سبب الحريق حدوث خلل في التوصيلات الكهربائية بالسقف المعلق بالدور الثالث ، مما أدى إلى اندلاع الحريق وامتداده للدور الرابع .. تمكنت القوات من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده ولم تقع أية وفيات وحدوث بعض الاختناقات بين العاملين المتواجدين بالكنيسة أثناء نشوب الحريق.. وقد تم تقديم الإسعافات اللازمة لهم ونقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

عاجل