رئيس التحرير
محمود المملوك

لقب الليجا الحائر.. المباريات المتبقية للأندية الأربعة المتنافسة

الليجا
الليجا

يشهد الموسم الحالي من الدوري الإسباني الممتاز الليجا، صراع شديد على صدارة جدول ترتيب المسابقة، بين الرباعي أتليتكو مدريد وريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية، حيث ارتفعت وتيرة التنافس لأقصى درجة عقب سقوط برشلونة أمام غرناطة، ليبقى الحال كما هو عليه حيث أضاع البلوجرانا فرصة تصدر جدول الدوري للمرة الأولى في الموسم الجاري. 

موقف الرباعي في الجدول

يحتل أتلتيكو مدريد المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز، برصيد 73 نقطة،  وفي المركز الثاني يتواجد ريال مدريد برصي 71 متساويًا مع برشلونة صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف بينما يأتي إشبيلية في المركز الرابع برصيد 70 نقطة.

مباريات أتليتكو مدريد

أتليتكو مدريد

يأمل أتليتكو مدريد في مواصلة الفوز في المباريات المقبلة له في الدوري من أجل حسم اللقب في الأمتار الأخيرة حيث تعد فرصته أكبر كونه المتصدر بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه.

ويلقي أتليتيكو مدريد فريق إلتشي في الجولة الرابعة والثلاثين، بينما يحل ضيفًا على برشلونة في الجولة الخامسة والثلاثين، وبعدها يواجه ريال سوسيداد في الجولة السادسة والثلاثين، بينما في الجولة السابعة والثلاثين والجولة الثامنة والثلاثين يواجه أوساسونا وبلد الوليد على الترتيب.

مباريات ريال مدريد

صاحب المركز الثاني لديه مباراة أمام أوساسونا اليوم في الجولة الرابعة والثلاثين، بينما سيستضيف إشبيلية في مباراة قوية في الجولة الخامسة والثلاثين، أما الجولة السادسة والثلاثين سيواجه غرناطة وبعده أتليتك بلباو في الجولة السابعة والثلاثين أما الجولة الختامية سيستضيف فيا ريال.

ريال مدريد

مباريات برشلونة

صاحب المركز الثالث يبدأ مبارياته المتبقية غدًا الأحد عندما يواجه فالنسيا في الجولة الرابعة والثلاثين، بينما يستضيف المتصدر أتليتكو مدريد، في الجولة الخامسة والثلاثين، وفي الجولة السادسة والثلاثين يحل برشلونة ضيفًا علىى ليفانتي، قبل أن يواجهة سيلتا فيجو في الجولة السابعة والثلاثين، لتكون ختام مبارياته أمام إيبار في الجولة الثامنة والثلاثين.

نادي برشلونة

مباريات إشبيلية

يقدم إِشبيلية موسمًا مميزًا تحت قيادة مدربه لوبتيجي، حيث دخل دائرة الصراع على حصد الليجا، حيث يلتقي الفريق في الجولة الرابعة والثلاثين بفريق أتليتك بلباو، بينما يلاقي ريال مدريد في الجولة الخامسة والثلاثين، قبل مواجهة فالنسيا في الجولة السادسة والثلاثين، وفي الجولة السابعة والثلاثين يواجه فياريال أمام أخر مباريات إشبيلية ستكون أمام ديبورتيفو ألافيس.

نادي إشبيلية