رئيس التحرير
محمود المملوك

السكة الحديد تنتهي من رفع جرار حادث قطار المنصورة بكفر سعد

قطار دمياط - المنصورة
قطار دمياط - المنصورة

انتهت هيئة السكة الحديد، من رفع آثار حادث خروج جرار قطار رقم 47 المميز خط “طنطا - دمياط”، وذلك بعد خروجه من مساره عقب مروره من إحدى التحويلات داخل حوش محطة كفر سعد التابعة لمحافظة دمياط وبدأت هندسة السكة في عملية الاستعداد بالقضبان وتغيير مفاتيح التحويلة للعمل على عودة حركة القطارات إلى طبيعتها.

وفى وقت سابق أعلن مصدر بالسكة الحديد النتائج الأولية التي أدت إلى سقوط قطار رقم 47 المميز خط “طنطا - دمياط”، مما تسبب في خروج جرار القطار والذي يحمل رقم 3048 عن مساره وانحراف عربة القطار الأولى، وذلك في تمام الساعة التاسعة وعشر دقائق من صباح اليوم السبت.

وأضاف المصدر لـ “القاهرة 24”، أن القطار رقم 47 كان ينتظر إجراء مقابلة لقطار رقم 45 خط "دمياط - المنصورة"، داخل حوش محطة كفر سعد الواقعة في نطاق محافظة دمياط وأثناء مرور قطار رقم 45 من على التحويلة المخصصة لتغيير المسار تسبب القطار في كسر ابرة التحويلة مما تسبب في خروج جرار القطار.

وأوضح المصدر أن القطار كان يسير بسرعة منخفضة، مما أدى إلى تقليل نتائج الحادث المادية والبشرية والذي تسبب في إصابة قائد القطار فقط، مشيرًا الى أنه تم الاستعانة بمهندسي السكة لإصلاح التحويلة والعمل على تسيير حركة القطارات بالتزامن مع الدفع بأوناش الرفع لإعادة جرار القطار إلى مساره.

عاجل