رئيس التحرير
محمود المملوك

مدير مستشفى سرس الليان: جاهزون لاستقبال حالات كورونا بعد إصلاح عطل تانك الأكسجين (فيديو)

وكيل صحة المنوفية
وكيل صحة المنوفية

أعلن الدكتور سيد زهران مدير مستشفى سرس الليان، التابعة لمديرية الصحة في المنوفية، الانتهاء من إصلاح العطل بتانك الأكسجين وأنه في مرحلة التجربة للاطمئنان على ضغط الأكسجين الكامل، وأن بعض الأقسام مثل الحضانات والرعاية المركزة تعمل عليه.

 

مستشفى سرس الليان جاهز لاستقبال مصابي كورونا بعد إصلاح عطل الأكسجين 


وأكد الدكتور سيد زهران، مدير مستشفى سرس الليان، أن المستشفى جاهز حاليًا لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، بعد إخلاء قسم العزل في الساعات الأولى من ساعات اليوم، بسبب عطل في محبس الأكسجين، وتحويل جميع الحالات في القسم الداخلي والمصابة بفيروس كورونا إلى المستشفيات المجاورة.

اصلاح تانك الأكسجين داخل مستشفى سرس الليان 


ورصدت عدسة القاهرة 24 وجود حوالي 6 طن أكسجين في تانك مستشفى سرس الليان، فضلّا على الاستماع لشرح تفصيلي من مدير المستشفى على عمل التانك، والعطل الذي أصابه مساء أمس وإخلاء قسم العزل من المصابين بفيروس كورونا.


كشف الدكتور سيد زهران مدير مستشفى سرس الليان بالمنوفية، كواليس ساعات عصيبة، عقب تداول أنباء على السوشيال ميديا، بعدم وجود أكسجين داخل المستشفى، وتعرض المصابين بفيروس كورونا لخطر كبير، الأمر الذي أثار فزع عند أهالي المصابين.

مدير مستشفى سرس الليان يتحدث لـ “القاهرة 24”
 

وأكد الدكتور سيد زهران، مدير مستشفى سرس الليان، في تصريحاته لـ"القاهرة 24"، أنهم فصلوا تمامًا بين العمل وما يتم تداوله على صفحات السوشيال ميديا، لحين انتهاء الازمة، والتي نجحوا فيها بنسبة 100% بعد التنسيق مع المستشفيات لنقل 24 حالة هم المصابون بفيروس كورونا والمتواجدون بالقسم الداخلي.
 

مدير مستشفى سرس الليان يوضح كواليس إخلاء قسم العزل بعد أزمة تانك الأكسجين 
 

وأوضح مدير مستشفى سرس الليان، أنه لاحظ أثناء المرور انخفاض في ضغط الأكسجين المتواجد في التانك، وعلى الفور تم استدعاء فريق الصيانة والتواصل مع شركة الصيانة، والتواصل المباشر مع وكيل وزارة الصحة لإطلاعهم على الأمر بالكامل، واتخاذ القرار الذي يضمن أمان للحالات المصابة بالفيروس.
 

وكان شهود عيان، قد أكدوا أن سيارات الإسعاف بمحافظة المنوفية، تقوم بنقل حالات من قسم العزل بمستشفى سرس الليان إلى مستشفيات مجاورة في منوف، وذلك بعد وجود مشكلة في الأكسجين.
 

أول تعليق من صحة المنوفية حول أزمة الأكسجين بمستشفى سرس الليان 
 


وأكد الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة، لـ "القاهرة 24"، أنه لا مشكلة في عدم توافر الأكسجين، ولكن هناك عطل في محبس التانك وجاري إصلاحه، واتخذت المديرية الإجراءات الاحترازية الكاملة، لتخفيف الضغط على المستشفى، بنقل عدد من الحالات من المستشفى إلى المستشفيات القريبة.

ونفى الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة، حدوث حالات وفاة، مشيرًا إلى نقل 7 حالات حتى الآن وسوف تنقل حالات أخرى تباعًا لتخفيف الضغط على المستشفى، ولحين عودة الأمور إلى طبيعتها.

عاجل