الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لإعداد عملاء لأجهزة مخابرات.. تفاصيل تدريب الطالب الإيطالي "ريجيني" داخل جامعة كامبريدج

ريجيني
تقارير وتحقيقات
ريجيني
السبت 01/مايو/2021 - 04:58 م

عرض برنامج “بالورقة والقلم” الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي على قناة "TEN" الفضائية، فيلمًا وثائقيًّا من كواليس اللحظات الأخيرة، في حياة الباحث الإيطالي الراحل جوليو ريجيني.


وعرض الفيلم كثيرًا من التفاصيل الغامضة في قضية الباحث الإيطالي التي تخرج للمرة الأولى، بداية من دخوله إلى مصر، بدعوى رسالته التي تهتم بحقوق العمال والنقابات العمالية، وغيرها من الأشياء الأخرى.

وتحدث بالفيلم فولفيو جريمالدي، وهو كبير مراسلي التليفزيون الإيطالي الذي قال في حواره، "يجب أن نتذكر أن كامبريدج ارتبطت بمدرسة تأسست في فترة ثلاثينيات وأربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، لألماني يهودي اسمه كورت هان، حيث قام بتأسيس نوع من المدارس ذات طابع خاص، والتي كانت تدرس للشباب النشء بدايةً من 12 عامًا كيف يكونون مدربين ومقاتلين".

فيلم وثائقي يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة جوليو ريجيني


وتابع فولفيو: “كانت تلك المدارس تضعهم تحت اختبارات قاسية جدًّا تشبه بعض جماعات شباب النازية في ألمانيا، وقد نقلت هذه المدرسة بعد ذلك بسبب الحرب، إلى إنجلترا، وتحديدًا أسكتلندا، وانتشرت تلك المدارس في أنحاء العالم تحت مسمى “العالم المُتحد” وجميع تلك المدارس تهدف لإعداد عملاء لأجهزة المخابرات وجوليو ريجيني، ذهب إلى تلك المدارس وتعلم فيها”.

تابع مواقعنا