رئيس التحرير
محمود المملوك

عائلية بهيكل ميني فان.. مواصفات سيارة تويوتا Sienna Woodland الجديدة

تويتا الجديدة Sienna
تويتا الجديدة Sienna Woodland

كشفت شركة تويوتا اليابانية العالمية، أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، عن أحدث سياراتها سيارة تويوتا Sienna Woodland ، ضمن قائمة ماركات السيارات التي تعلن عنها لعام 2022، التي تمثل نسخة خاصة من طراز "سيينا" ضمن فئة mini-van، المخصصة لأكثر من 6 ركاب.

مواصفات تويتا Sienna Woodland 

وقدمت شركة تويوتا اليابانية العالمية، النسخة الخاصة الجديدة من سيارة Sienna Woodland   باسم "تويوتا سيينا وودلاند"، من أقوى السيارات الجديدة بقدرات محدثة تعزز من قدراتها كسيارة عائلية كبيرة الحجم، وكموديل مخصص للرحلات والتخييم.

وعن مميزات السيارة الجديدة، فمن الداخل، منحت تويوتا عملاءها مجموعة من مصادر الطاقة التي يحتاجها عشاق التخييم، بأن أضافت لطراز "سيينا وودلاند"، وصلات كهرباء بقوة 1500 واط، مع منظومة صوت ترفيهية من ماركة jbl بقوة 1200 وات.

كما يوفر طراز تويوتا الجديدة، صف ثالث من المقاعد لتوفير مزيد من الرحابة، وتكتمت تويوتا على مواصفات المحرك والتكلفة الرسمية للطراز، لحين طرحه للأسواق رسميا بداية عام 2022 القادم.

مبيعات  Sienna Woodland

سيينا وودلاند
سيينا وودلاند

وسجلت مبيعات شركة تويوتا اليابانية العالمية، ارتفاعا قياسيا حول العالم خلال شهر مارس، بما يثبت قدرة الشركة على مواصلة الإنتاج رغم نقص الرقائق العالمي.

وكشفت تويوتا، أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، عن ارتفاع مبيعاتها حول العالم  44% خلال شهري مارس الماضي 2021 إلى 982.91 ألف وحدة؟

وهذه المبيعات تعتبر مستوى شهري قياسي، وذلك بدعم من قوة الأسواق الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وارتفع إنتاج الشركة أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم بنسبة 32% خلال شهر مارس على أساس سنوي إلى 843.39 ألف وحدة، في وقت أجبرت فيه أزمة نقص الرقائق شركات صناعة السيارات حول العالم على تعليق الإنتاج في مصانعها.

من ناحية أخري حققت شركة “نيسان موتور” اليابانية المنافسة ارتفاعًا في المبيعات بنسبة 51% على أساس سنوي.

وخلال الأشهر الماضية في ظل زخم الطلب على السيارات، تصاعدت مشكلات قطاع صناعة السيارات حول العالم بسبب نقص الرقائق الإلكترونية ‏وأشباه الموصلات لتعطل إنتاجها، بخاصة في الصين، وتباطؤ سلاسل التوريد عمومًا نتيجة أزمة وباء فيروس كورونا.

البنك المركزى: 5.6% زيادة فى حجم السيولة المحلية فى الربع الأول من العام الجاري

عاجل