الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السكة الحديد تقرر صرف 300 جنيه مكافأة لقائد قطار النوم بعد منعه وقوع كارثة

قائد القطار أثناء
تقارير وتحقيقات
قائد القطار أثناء تكريمه
السبت 01/مايو/2021 - 08:09 م

أصدر المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكة الحديد تعليمات إلى المهندس مجدي عبد المنصف رئيس الإدارة المركزية لشؤون المنطقة الجنوبية لتكريم قائد قطار ومساعده بعد إنقاذهما قطار النوم قبل الاصطدام بجرار زراعي في المنطقة الواقعة بين محطتي أسوان ودارو. 

وتضمن تكريم هيئة السكة الحديد مكافئة مالية 300 جنيه لكل من خالد أحمد الليثي قائد قطار، محمود مأمون مساعده، إلى جانب قيام النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق بتكريمهما من خلال إرسال مندوب من النقابة وإعطائهم شهادة تقدير.

تعود الواقعة إلى تمكن خالد الليثي، قائد قطار النوم، ومساعده، رقم 86 خط "القاهرة - أسوان"، من إيقاف القطار بشكل كامل قبل الاصطدام بجرار زارعي محمل بمحصول القصب ويشمل ما يقرب من 4 مقطورات خلفه، وذلك أثناء عبوره من أحد المنافذ غير الشرعية على شريط السكة الحديد في المنطقة الواقعة بين محطتي أسوان ودراو.

وفور تمكن قائد القطار ومساعده من إيقافه بشكل تام؛ تم إبلاغ مراقبي الحركة بوجود جرار زراعي على شريط السكة الحديد أثناء مروره إلى الجانب الآخر علق الجرار الزراعي فوق السكة ولم يستطع التحرك وذلك بالخط الطالع للسكة الحديد للقطارات المتجه إلى محطة أسوان.

 

تابع مواقعنا