رئيس التحرير
محمود المملوك

أرخص 5 هواتف ذكية بتقنية 5G في مصر

أيفون 12
أيفون 12

تتيح شركات الهواتف الذكية العالمية العديد من الهواف الحديثة في مصر التي تدعم شبكات الجيل الخامس (5G) -وهي غير متوافرة عبر شركات الاتصالات حاليًّا في مصر- في إطار الاهتمام بتصيع الهواتف التي تقدم دعما لشبكات الجيل الخامس  5G، ومن بين الأجهزة التي تقدم دعما لشبكات الجيل الخامس، هواتف آيفون 12 من شركة آبل، ومعها سامسونج الشركة المصنعة لهواتف سامسونج نوت 20، الذي يدعم 5G  بنظام التشغيل أندرويد، وفيما يلي أبرز 5 هواتف في مصر يدعمون الجيل الخامس:

هاتف Edge Plus موتورولا

يمتاز هاتف موتورولا Edge Plus، الذي تم توفيره خلال العام الجاري بمعالج من نوع Snapdragon 865، وبطارية عملاقة، وشاشة من نوع OLED بمعدل تحديث عالٍ وكاميرات خلفية متعددة بمواصفات قوية، بالإضافة إلى دعم شبكات الـ 5G، ويتوفر الهاتف الذكي حصريا في الولايات المتحدة فقط بسعر مرتفع.

 

هاتفي ون بلس 8 و 8 برو

يدعم هاتف OnePlus 8 Pro، شبكات الجيل الخامس مع شاشة بمعدل تحديث عال قدره 120 هرتزا في الثانية، وكاميرا تليفوتوغرافي.

بينما يتوفر هاتفOnePlus 8 بسعر أرخص ولا يزال يحتوي على تقنية 5G، مع شاشة بمعدل تحديث أقل قدره 90 هرتزا في الثانية، ويعملان بنفس نوع المعالج.

 

هواتف آيفون 12

كشفت آبل في شهر العام الماضي، عن أربع إصدارات من هواتف آيفون وجميعها تدعم اتصال شبكات الـ 5G.

ويأتي الإصدار العادي من السلسلة بسعر 830 دولار أمريكي (أي ما يعادل 13 ألف جنيه مصري).

يتميز الهاتف بمعالج سريع من نوع A14 Bionic وكاميرات خلفية مزدوجة، بينما يعد جهاز iPhone 12 Mini هو أرخص وأصغر هاتف بتشكيلة آبل الجديدة، بينما يقدم الهاتفان الآخران iPhone 12 Pro و 12 Pro Max المزيد من الميزات وسعر أعلى.

 

هواتف Galaxy Note 20

صممت سامسونج هاتفي Galaxy Note 20 و20 Ultra، لتقدم دعما لميزة القلم الإلكتروني الذكي S Pen.

وهما هواتف باهظة الثمن وفائقة الجودة مع شاشات واسعة ودعم 5G، كما تملك أيضًا إعدادات كاميرا خلفية ثلاثية مع معالج عالي الطاقة من نوع +Snapdragon 865.

 

هاتفي Pixel 4A 5G و Pixel 5

تحتوي هواتف شركة جوجل الأحدث Pixel 4A 5G و Pixel 5، على بطاريات طويلة الأمد وكاميرات ممتازة مع إمكانيات رائعة في الإضاءة المنخفضة إلأى جانب دعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G.

ويعد هاتف Pixel 5، الأغلى سعرا من بين هاتفي 5G، حيث يتوفر بسعر 700 دولار أمريكي (أي ما يعادل 11 ألف جنيه مصري).

"الأردن" يعلن وصول أول طائرة سياحية منذ بداية كورونا