رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ الوادي الجديد: إغلاق الحدائق والمنتزهات العامة في شم النسيم

محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد

قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إغلاق الحدائق والمنتزهات العامة على مستوى المحافظة، خلال أعياد الربيع، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا.

إغلاق الحدائق في الوادي الجديد 

كما شدد على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وإغلاق الحدائق بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مناشدًا المواطنين بالحرص والالتزام بالإجراءات الاحترازية بالتزامن مع زيادة أعداد الإصابات خلال الفترة الحالية.

برلماني: قرار إغلاق الحدائق والمتنزهات بالمدن الجديدة جاء متأخرًا 

وقال عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قرار وزير الإسكان الخاص بـ"إغلاق الحدائق والمتنزهات والشواطئ بالمدن الجديدة بإجازة شم النسيم"، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة "كورونا" جاء متأخرا، مشيرا إلى أن أعداد الإصابات شهدت تزايدا كبيرا في الأسابيع القليلة الماضية.

وأوضح، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أنه يدرك حجم الخسائر التي يتعرض لها المولات والمقاهي والكافيات ولكن هذا يصب في مصلحة صحه المواطن، قائلا: "هو ده الحل الوحيد يموت مقتول ولا يموت بسم".

وطالب عمرو درويش المواطنين بوقف إقامة الأفراح والعزاءات من أجل الحفاظ على سلامتهم والحد من تفشي المرض، مؤكدًا ضرورة تفعيل دور الإعلام في توعية الجميع أن هذا من أجلهم وليس كما يظن البعض أنه تحكم في حريتهم.