الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد عمال مصر يطالب بإشراك ممثلي العمال في جميع التشريعات العمالية

اتحاد عمال مصر- أرشيفية
تقارير وتحقيقات
اتحاد عمال مصر- أرشيفية
السبت 01/مايو/2021 - 09:18 م

هنأ الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بنقاباته العامة الـ"28"، ومؤسساته الثقافية والاجتماعية، مختلف العمال من كل دول العالم، معتبرًا الاحتفال بعيد العمال هو في حقيقته ودلالته إعلاء لقيمة العمل وتقدير لمكانة العمال أنفسهم.

وطالب الاتحاد، في بيان له، بإشراك ممثلي العمال في كافة التشريعات العمالية والتي يحتاج منها إلى إعادة النظر من أجل بيئة تشريعية متوازنة تحقق التوزان بين أطراف الإنتاج الثلاثة من حكومة وأصحاب الأعمال والعمال، دون تَغَوّل طرف على الأخر سواء في القطاع العام أو الخاص، وأن يحصل على حقه المشروع في أجر عادل وحماية صحية واجتماعية تليق به وبدوره، مضيفًا أن ذلك قد يتطلب إجراء تعديلات على بعض التشريعات الخاصة بالعمال لتتلاءم مع متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية المقبلة.

وأكد "الاتحاد" أنه مستمر في ملف التدريب والتثقيف لممثلي العمال، وكذلك للعمال في مواقع العمل والإنتاج، لتوعيتهم بشأن حقوقهم وواجباتهم، وطرق العمل بها، ولفتح حوار معهم ومعرفة مطالبهم المشروعة، والدفاع عنهم وعن حقوقهم.

وثمن الاتحاد دور الدولة في طريقة تعاملها مع الأزمة الليبية، وقرار عودة العمالة المصرية إلى ليبيا الذي يعده الاتحاد العام خطوة على الطريق الصحيح، مؤكدًا استمرار تنسيقه مع الاتحاد الوطني لعمال ليبيا من أجل متابعة التحديات التي تواجه العمالة المصرية في "البلد الشقيق".

تابع مواقعنا