رئيس التحرير
محمود المملوك

"الصحة": دعم مستشفيات أسيوط بأجهزة ومعدات طبية لمواجهة أية زيادة في إصابات كورونا

أجهزة طبية - أرشيفية
أجهزة طبية - أرشيفية

قالت وزارة الصحة، إنها أمدت محافظة أسيوط بمستلزمات طبية خلال الفترة الماضية، في إطار التوسع في القدرة الاستيعابية بالمستشفيات، لاستيعاب أية زيادة في أعداد الإصابات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم إرسال إمداد طبي إلى محافظة أسيوط خلال الفترة الماضية يشمل (125 جهاز مولد أكسجين، و80 سرير رعاية مركزة، 10 أجهزة مونيتور، 200 أسطوانة أكسجين طبي، 3 تانكات أكسجين بسعة 40 ألف لتر)، مشيرا إلى مضاعفة فرق العزل المنزلي بالمحافظة لمتابعة المرضى والتزامهم ببروتوكولات العلاج، ونقل أية حالات تحتاج لرعاية متقدمة إلى المستشفيات.

ولفت إلى أنه يتم استقبال مرضى فيروس كورونا في 10 مستشفيات بمحافظة أسيوط، مؤكدا استمرار حملات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بجميع المحافظات لزيادة نشر الوعي بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا المستجد.

وناشد الوزارة، المواطنين بالتوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لها في حالة ظهور أية أعراض مرضية لفيروس  كورونا، أو الاتصال بالخط الساخن 105.

وذكر أنه تم تطعيم 22 ألفًا و376 من المواطنين بمحافظة أسيوط ضمن الفئات المستحقة بلقاح فيروس كورونا بمحافظة أسيوط حتى اليوم.