رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ الإسكندرية يزيل ملاهي تتعدى على الطريق العام بالعجمي

حملة إزالة ملاهي
حملة إزالة ملاهي بغرب الإسكندرية

"فين رئيس الحي؟.. ايه الهرجلة دي!، بتعطلوا الطريق العام!".. هكذا عقب محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف على إقامة منطقة ملاهٍ ووضع ألعاب وكذلك انتشار عدد من الباعة الجائلين بحرم الطريق العام بمنطقة البيطاش أمام مول "العجمي ستار".

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة بنطاق حي غرب الإسكندرية، لمتابعة التزام المولات والأماكن العامة بتطبيق الإجراءات الاحترازية وقرارات مجلس الوزراء بما يخص الحد من انتشار فيروس كورونا، ومنع أي احتفالات في أعياد شم النسيم والقيامة المجيد.

حملة إزالة ملاهي بغرب الإسكندرية

وشهدت جولة المحافظة في تلك المنطقة حالة غضب من جانبه، ظهرت في مباشرته فض وإزالة الألعاب التي تتواجد بحرم الطريق العام، وتوبيخه للقائمين عليها بتعطيل حركة السير في المكان، وعدم مراعاة الإجراءات الاحترازية.

وصادرت قوات الإزالة التي رافقت جولة المحافظ، جميع الألعاب وأدوات الباعة التي كانت تستحوذ الطريق، مشددا على أنه لم يتهاون في أي مخالفات قد تضر بالصالح العام.

حملة إزالة ملاهي بغرب الإسكندرية

 

وكان محافظ الإسكندرية، قد أصدر تعليمات  لجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى في جميع  القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين خلال أعياد شم النسيم ، وعيد القيامة المجيد، مع متابعة تنفيذ حملات الإجراءات الاحترازية بكل حزم وصرامة، والالتزام بتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بمواعيد غلق المحال والمطاعم.

وأكد "الشريف" أنه سيتم التعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهي التي تخالف تطبيق قرارات الإجراءات الاحترازية وغلقها فورا، مؤكدا الاستمرار في غلق جميع الشواطئ والمتنزهات خلال موسم شم النسيم، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا.

وناشد الشريف المواطنين بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وخاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايدا متسارعا في تسجيل أعداد المصابين، مشددا على اتخاذ عقوبات مشددة حال عدم  تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية.

حملة إزالة ملاهي بغرب الإسكندرية

 

وشدد محافظ الإسكندرية على الأجهزة الرقابية المعنية بالأحياء للقيام بحملات مشتركة للمرور على منافذ البيع والمحلات والأسواق للتأكد من صلاحية السلع والبضائع للاستهلاك الآدمي، وضبط وإعدام ما هو غير صالح منها حفاظاً على الصحة العامة للجمهور واتخاذ الإجراءات القانونية  ضد المخالفين.

وكلف الشريف رؤساء الأحياء ومديرية الطب البيطري، بتكثيف حملات التفتيش على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة ومجازر الدواجن ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها.

كما أكد المحافظ على شركة النظافة بتكثيف أعمالها خلال فترة الأعياد لتحقيق مستوى النظافة الذي يليق بعاصمة مصر الثانية، مشددا على رؤساء الأحياء وإدارة الرصد البيئي بالتدخل السريع في حاله وجود أي تقصير، ورفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية للتعامل مع الحالات الطارئة وتواجد جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض وتوفير جميع الأدوية.

وتنوه على انعقاد غرفة عمليات المحافظة لتلقى الشكاوى والبلاغات على مدار الـ24 ساعة على أرقام تليفونات (034234131- 034234132 -034234133-034234134-034234135 - 034234136 -034234137) أو الخط الساخن من أي تليفون أرضى 114.