السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالصور.. قداس عيد القيامة المجيد في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

قداس عيد القيامة
تقارير وتحقيقات
قداس عيد القيامة المجيد
الأحد 02/مايو/2021 - 12:11 ص

ترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الذي بدأ في التاسعة من مساء اليوم السبت.

كما تولى خدمة القداس قداسة البابا تواضروس الثاني وشاركه عدد من الآباء الأساقفة العموم، ووكيل البطريركية بالقاهرة، وكهنة كنائس الكاتدرائية، وخورس الكلية الإكليريكية بقيادة الأرشيدياكون إبراهيم عياد، مع مشاركة أعداد محدودة من الشعب وغياب كامل للمهنئين في ظل القيود التي تفرضها الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا.

فيما نقل التليفزيون المصري وقائع صلوات عيد القيامة في بث مباشر من الكاتدرائية، ومن خلاله تنقل عدد من الفضائيات العامة والقبطية وقناة “COC” عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

لقطات من قداس عيد القيامة المجيد
قداس عيد القيامة المجيد
قداس عيد القيامة المجيد
قداس عيد القيامة المجيد

وشارك في الصلوات من الآباء الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالقاهرة، أصحاب النيافة الأنبا بطرس “بطمس” والأنبا مكسيموس “مدينة السلام” والأنبا مارتيروس “شرق السكة”، والأنبا يوليوس “مصر القديمة” والأنبا مكاري “شبرا الجنوبية” ، والأنبا إنجيلوس “شبرا الشمالية” والأنبا أكليمندس “ألماظة ومدينة الأمل وشرق مدينة نصر” والأنبا ميخائيل “حدائق القبة والوايلي” والأنبا سيداروس “عزبة النخل” والأنبا أكسيوس “عين شمس والمطرية”، إلى جانب صاحبي النيافة والأنبا جوزيف والأنبا رويس والقمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية بالقاهرة.

تابع مواقعنا