رئيس التحرير
محمود المملوك

"مفيش أحضان لكن سرقة الأفكار عادي".. اتهامات حادة ليوسف الشريف بسبب "كوفيد 25"

يوسف الشريف
يوسف الشريف

خلق الفنان يوسف الشريف حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ عرض أولى حلقات مسلسل “كوفيد 25”، الذي ينتمي لمسلسلات الـ15 حلقة، ويعرض حاليا في الماراثون الرمضاني عبر شاشة “ON”.

البعض وجه اتهامات بسرقة فكرته واقتباسه من فيلم الأجنبي BIRD BOX، بطولة ساندرا بولوك، وعرض عام 2018، حيث تعتمد فكرة العمل على إصابة الأفراد بوباء عن طريق العين ويدفعهم إلى الانتحار.

وفي نفس السياق، كشفت الحلقات الأولى من أحداث المسلسل أن سبب انتقال الفيروس الجديد  وهو العين هي مصدر انتقال الفيروس من شخص لآخر، وأمر جميع من يتواجد في المستشفى أن يرتدي النظارات أو الـ"فيس شيلد".

كما جاءت بعض التعليقات من قبل الجمهور كالتالي: “أهم حاجة أن عقد المسلسل في ببند أن مفيش بوس ولا أحضان، ولكن السرقة ونهب الأفكار عادي.. يا أستاذة الأخ يوسف الشريف إخواني من الخلايا النائمة، والتعليقات على البوستات بتاعك بتأكد ده”.

وتدور أحداث مسلسل "كوفيد 25" حول اكتشاف فيروس جديد، وينتقل عن طريق إشارات العين، ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين وأبرزهم ميدو عادل، أحمد صلاح حسني، آيتن عامر، إدوارد، زكي فطين عبد الوهاب، أمير صلاح الدين، وغيرهم من الفنانين وهو فكرة يوسف الشريف وقصة وسيناريو وحوار إنجي علاء، ومن إخراج أحمد نادر جلال، وهو ينتمي لنوعية الأعمال ذات الـ15 حلقة.

عاجل