الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احتراق كنيسة وتفحم سيدة وكارثة الدائري.. حرائق في رمضان تلهب مشاعر المصريين

حريق كنيسة مارمينا
حوادث
حريق كنيسة مارمينا
الأحد 02/مايو/2021 - 12:47 ص

شهدت محافظتا القاهرة والجيزة العديد من الحرائق خلال شهر الرمضان، منها حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية التي احترق بسببها المبنى الإداري بالكامل، واشتعال النيران في إحدى الشقق بحدائق حلوان ما أسفر عن تفحم سيدة مسنة، وشهد الدائري انقلاب سيارة واشتعال النيران بها، وأثبتت التحريات أن حريق جراج العجوزة بفعل فاعل، كما شهدت المطرية حريقا داخل عمارة بتقاطع الترولي.

"القاهرة 24"، يرصد أهم الحرائق التي حدثت خلال الشهر الماضي في التقرير التالي:

حريق كنيسة مارمينا


نشب حريق ضخم في كنيسة مارمينا أمام مجمع المدارس بالعمرانية بمحافظة الجيزة، التهم الكنيسة بالكامل، وحاولت قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق، بعدما تجدد اشتعال النيران في الكنيسة.

البداية كانت عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة بلاغا، يفيد بنشوب حريق هائل بكنيسة السيدة العذراء مريم، وعلى الفور انتقلت قوة من وحدة الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بسيارات إسعاف و15 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق قبل وقوع إصابات.

وامتد الحريق لكل أدوار الكنيسة باستثناء الدور الأرضي وتصاعدت ألسنة اللهب وإلى الآن لم تتمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة، وتم فرض كردون أمني حول الكنيسة، لمنع امتداد النيران وانتشارها في العقارات المجاورة، وتكثف القوات جهودها للسيطرة على الحريق.

وأكد مصدر أمني، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، وجود إصابات على خلفية الحريق الذي اندلع في  كنيسة مارمينا، وأنه تم انتداب المعمل الجنائي للوقوف على أسباب الحريق.

وكشف موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، تفاصيل جديدة بشأن حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية، مؤكدًا أن الحريق جاء بعد انتهاء صلوات الجمعة العظيمة وانصراف جميع الموجودين في الكنيسة.

وتابع إبراهيم: “لم يكن أحد موجودا في الكنيسة، ولم يحدث أي إصابات، حيث تمت السيطرة على الحريق وإخماده”، مؤكدًا أنه لم يتم الكشف عن سبب الحريق.
وأدى الموجودون في الكنيسة صلوات الجمعة العظيمة، في كنيسة مارمينا قبل اندلاع الحريق، وفقًا للإجراءات الاحترازية الواجبة.

 تفحم سيدة داخل شقتها

شهدت منطقة حدائق حلوان بنشوب حريق داخل شقة سكنية، حيث أسفر عن وفاة سيدة تدعى “فتحية محمد” 68 سنة بداخل شقتها إثر نشوب حريق بشارع الوكيل، حدائق حلوان.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من النجدة مفادها نشوب حريق في شقة سكنية بمنطقة المعصرة، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء وفرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق والسيطرة على النيران وإخمادها.

أمرت جهات التحقيق بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق الذي نشب داخل شقة سكنية، لبيان الأسباب وحصر التلفيات والخسائر، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

كانت قوات الحماية المدنية بالجيزة نجحت في إخماد حريق نشب داخل شقة سكنية بمنطقة الكيت كات دون وقوع أي إصابات، وقام رجال الإطفاء بإجراء عمليات التبريد؛ منعا لتجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بدائرة قسم شرطة إمبابة، وعلى الفور أمر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بدفع 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق. وتم فرض كردون أمن بمحيط الحريق لمحاصرته ومن امتداده وتمت عملية إخماد الحريق دون وقوع أي إصابات، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

حريق جراج بحي العجوزة

ألقت الأجهزة الأمنية بالعجوزة القبض على 3 متهمين بإلقاء زجاجات مولوتوف، وإشعال النيران في جراج حي العجوزة أسفل كوبري 15 مايو.
وأفادت التحقيقات بأن المتهمين ارتكبوا الواقعة انتقامًا من موظفي السرفيس لقيامهم بمصادرة توك توك يمتلكه أحدهم كما أسفر الحريق عن احتراق الجزء الأمامي من أتوبيس قديم بالجراج.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بلاغًا بحدوث انفجار بجراج حي العجوزة واشتعال النيران في سيارة مركونة به، وانتقلت على الفور قوات الأمن وتبين من الفحص ومناقشة مشرف الأمن إلقاء 3 أشخاص زجاجات مولوتوف من أعلى كوبري 15 مايو بجراج الحي.

توصلت تحريات مباحث قطاع شمال الجيزة، لمرتكبي الواقعة حيث تبين أنهم 3 متهمين “سائق وآخرين” وأن أحدهم اتفق مع الآخرين على إشعال النيران في جراج حي العجوزة؛ انتقامًا من موظفي سرفيس الجيزة لفرضهم غرامة مالية بلغت حوالي 1500 جنيه، لعدم امتلاكه أوراق ملكية للتوك توك، ولم يتمكن السائق من دفع المبلغ، فقاموا بحجز التوك توك منه في الجراج المخصص للحي.

 حريق عمارة بالمطرية

نشب حريق داخل عمارة بتقاطع الترولي من شارع عمر المختار منطقة الرشاح سابقا، بدائرة قسم المطرية، وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بـ4 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، ومنع امتداده للمنازل المجاورة.

تابع مواقعنا