السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية تنظيم مواعيد الأدوية في السحور

وجبة السحور
كايرو لايت
وجبة السحور
الأحد 02/مايو/2021 - 05:54 ص

يسعى الشخص الصائم المريض بمرض مزمن خلال شهر رمضان الكريم إلى محاولة التنظيم الأدوية في السحور بشكل سليم، ولكن لا يستطيع الكثير من الأشخاص التعرف على الطريقة الصحيحة والمناسبة والصحية لتنظيم الادوية خاصة في وجبة السحور.
معلومات لتنظيم الأدوية في وجبة السحور
لا يمكن استبدال الأدوية ذات الجرعتين بجرعة واحدة لأن هذا سوف يؤدي زيادة التركيز في الدم مما سيشكل خطر كبير على الجسم ومضاعفات مثل: الثيوفيلين، الفينيتوين.
تناول الدواء الخاص بمرض الضغط لا يفضل تناوله بعد وجبة الإفطار، والأفضل تناوله بعد وجبة السحور والمحافظة على قياس ضغط الدم خلال فترة النهار بشكل مستمر.
لا يجب تناول الأدوية الخاصة إدرار البول بعد تناول وجبة السحور لأن هذا سيعمل على التخلص من نسبة الماء الموجودة داخل الجسم في أول النهار مما يعرض الجسم للجفاف الشديد والخطر.
الدواء الخاص بالغدة الدرقية ينصح تناوله قبل وجبة السحور بـ 30 دقيقة على الأقل، هذا لأن في الطبيعي قبل الشهر الكريم لابد من تناول هذا الدواء قبل تناول الطعام بنصف ساعة.
مرضى السكر هم أكثر الأشخاص الذين يكون أخذ الدواء يكون أمر صعب خاصة في شهر رمضان، ولكن أكثر من 86% من الأشخاص المصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية يكون الصوم لهم آمن وصحي، ولكن يفضل تناول الأدوية بعد الإفطار بنصف ساعة حتى لا يشعر المريض بهبوط حاد في الجسم.
جرعة الأنسولين يفضل أن تقل بنسبة 20% عن الطبيعي، ويفضل أخذ الجرعة بعد وجبة الإفطار وليس قبل السحور.
ينصح بأخذ جرعة الدواء الثيازول بين دينيون مع وجبة الإفطار والابتعاد عن وجبة السحور تماما.

تابع مواقعنا