الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصين تكشف 33 تطبيقا شهيرا يسرقون بيانات ومعلومات شخصية للمستخدمين

الصين
اقتصاد
الصين
الأحد 02/مايو/2021 - 06:49 ص

كشفت الصين أن 33 تطبيقاً، انتهكت لوائح الخصوصية وقامت بجمع معلومات شخصية عن المستخدمين ليست ذات صلة بخدماتها، من بين هذه التطبيقات برنامج الملاحة بالاعتماد على الخرائط من شركة "بايدو" (Baidu Inc) و"تينسنت هولدنغ" (Tencent Holdings Ltd).


وبحسب بلومبرج، نشرت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية بيانا طالبت فيه مشغلي التطبيقات بتصحيح المشكلات خلال 10 أيام عمل أو فرض عقوبات عليهم، دون الخوض في التفاصيل. وأفصحت الوكالة أن الجهات التنظيمية أجرت مؤخراً تدقيقأ على التطبيقات المستخدمة على نطاق واسع.


وأظهرت تحقيقات الجهات التنظيمية جمع التطبيقات لبيانات شخصية دون موافقة المستخدمين، ومحاولة مُشغّلي هذه التطبيقات إقناع العملاء بالسماح لهم بالوصول إلى قوائم الاتصال بهواتفهم المحمولة.


نشرت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية في مارس الماضي قواعد تحظر على مُشغّلي تطبيقات الهاتف المحمول رفض تقديم الخدمات الأساسية للعملاء الذين يرفضون تقديم معلومات شخصية "غير ضرورية"، وتعهدت ببدء "حماية حقيقية" لحقوق مستخدمي الإنترنت. ودخلت قواعد الحظر حيز التنفيذ اليوم السبت.


بدأت الصين كبح جماح شركات الإنترنت المحلية بسبب المخاوف بشأن تأثيرها المتزايد في كافة جوانب الحياة الصينية، فضلاً عن جمعها بيانات هائلة من خلال توفيرها خدمات مثل التسوق عبر الإنترنت والدردشة وطلبات خدمات النقل.

تابع مواقعنا