الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الغربية يغلق محال تجارية بطنطا بسبب تكدس المواطنين داخلها وخطورة انتشار كورونا

محافظ الغربية يغلق
محافظات
محافظ الغربية يغلق محال تجارية بطنطا
الأحد 02/مايو/2021 - 10:11 ص

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، بجولة تفقدية في مراكز قطور وطنطا لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية وغلق المحال التجارية والمقاهي والورش الحرفية في المواعيد المحددة لها، وذلك بحضور  عادل داوود رئيس حي أول، محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا، إبراهيم فايد نائب رئيس مركز ومدينة طنطا.

بدأت الجولة بتفقد شوارع مدينة قطور، حيث تابع المحافظ مدى التزام المحال التجارية والورش الحرفية والمقاهي بالإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

ووجه المحافظ بغلق أحد المحال التجارية لتكدس الأعداد بداخله وعدم اتباعهم لتلك الإجراءات، كما تم التنبيه على جميع المحال والمقاهي بالالتزام بالتراخيص المحددة لهم وعدم افتراش الطريق العام وارتداء جميع العاملين للكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد شوارع مدينة طنطا، حيث تفقد شوارع الكورنيش، البحر، الجلاء، سعيد، محب، الأشرف، كورنيش المرشحة، موجهاً أصحاب المحالّ والمقاهي بالالتزام بنسبة الإشغال المقدرة بـ 50٪، موجها بغلق عدد من المحال غير الملتزمة بمواعيد الغلق الواردة في قرار اللواء وزير التنمية المحلية أو بنسبة الإشغال المحددة.

وبِنَاءً على شكوى أحد المواطنين، وجه المحافظ بغلق وتشميع أحد المقاهي غير المرخصة بقرية إخناواي ، كما تابع غلق المحالّ التجارية والورش في المواعيد المحددة داخل القرية، واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير كورنيش طنطا وميدان السيد البدوي.

ويناشد محافظ الغربية جموع المواطنين الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي داخل الأماكن العامة خوفاً على صحتهم وتفادياً لتفاقم عدد الإصابات في ظل الموجه الثالثة لفيروس كورونا المستجد.

هذا وأصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قرار رقم 935 لسنة 2021، والذي ينص في مادته الأولى على غلق كافة الحدائق والمتنزهات وكافة الأماكن، التي يمكن أن يتجمع فيها المواطنون للاحتفال بالأعياد، منع المراكب النيلية من الحركة في فرعي النيل وفروعه، منع الاحتفالات والتجمعات أياً كان سببها في الأماكن المغلقة والمفتوحة. 

وأكد محافظ الغربية أن هذا القرار في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أصدرها مجلس الوزراء، وتزامنا مع الموجة الثالثة من فيروس كورونا وحرص المحافظة على منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

جانب من جولة محافظ الغربية

 

 

جانب من جولة محافظ الغربية

 

جانب من جولة محافظ الغربية

 

جانب من جولة محافظ الغربية 

 

 

تابع مواقعنا