الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحدث "الكنيسة": سبب حريق "مارمينا" غير معروف.. والخسارة المادية كبيرة

حريق كنيسة مارمينا
تقارير وتحقيقات
حريق كنيسة مارمينا
الأحد 02/مايو/2021 - 10:07 ص

قدم القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، التهنئة للمصريين بعيد القيامة المجيد، قائلا: “إن الأسبوع شهد العديد من المناسبات، وكل مناسبة لها صلاوتها والقدسية الدينية لها، وأمس كان ختام الصلاوات بقداس عيد الميلاد بمنتصف الليل”.  

وأضاف “إبراهيم”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “8 الصبح”، المذاع على شاشة قناة DMC: “أن الاحتفالات اليوم ستكون احتفالات اجتماعية مع الممارسات التي تشهدها الأعياد، ولكن بسبب الظروف الاستثنائية لفيروس كورونا سيتم تقيدها بشكل كبير”.

وعن وضع كنيسة مارمينا بعد تعرضها لحريق مؤسف الجمعة الماضية دون حدوث إصابات، قال: "إن أسباب الحريق غير معروفة حتى الآن، لكن الظاهر أن الحريق أتى على مبنى الكنيسة المكون من  4 طوابق، وامتدت النيران على محتوياته بالكامل، وأصبحت حالة المبنى العامة غير مستقرة"، لافتا إلى أن الحادث أسفر عن خسارة كبيرة ولكنها خسارة مادية فقط يمكن تعويضها.

وأكد أن الكنيسة طبقت كل الإجراءات الاحترازية، كما أن قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية كان حريص في كل الأيام في عظاته الخميس والجمعة وأمس على التشديد من الإجراءات الاحترازية البسيطة كونها تشكل خط الدفاع الأول في مواجهة فيروس كورونا.

 وتحدث أيضا بشأن ضرورة ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي، وغسل اليدين والتواجد في أماكن جيدة التهوية وعدم الجلوس في أماكن مغلقة، وضرورة تناول الطعام الصحي.

وحرصت بعض كنائس الإسكندرية، على إقامة اكثر من قداس لعيد القيامة المجيد، في تقليد جديد ولأول مرة وذلك لمنع التزاحم، وحرصًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار الجائحة الثالثة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

تابع مواقعنا