الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع أعداد الإصابة بكورونا بالهند والوفيات تسجل رقمًا قياسيًا

كورونا في الهند
صحة وطب
كورونا في الهند
الأحد 02/مايو/2021 - 10:07 ص

شهدت دولة الهند تراجعا ملحوظا في أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الأحد، بينما قفزت أعداد الوفيات، لتسجل رقمًا قياسيًا، حيث وصلت إلى 3689 حالة وفاة، وتشير الأعداد إلى ضرورة إغلاق ولاية أخرى في البلاد، لأن نظام الرعاية الصحية المتعثر في البلاد أصبح غير قادرا على التعامل مع هذا العدد الهائل من الحالات، حسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وسجلت الهند 392488 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبذلك يرتفع إجمالي الحالات إلى 19.56 مليون، بينما وصلت أعداد الوفيات إلى 215.542 شخصا.

وتعاني الهند من أزمة صحية شديدة تلك الأيام، حيث سجلت أكثر من 300000 حالة يومية لأكثر من 10 أيام متتالية، كما تُرك العديد من العائلات بمفردها للبحث عن الأدوية والأكسجين.

وفرضت الهند الإغلاق على ما يقرب من 10 ولايات وأقاليم اتحادية هندية، وتستمر السلطات حتى مع استمرار تردد الحكومة الفيدرالية في فرض إغلاق وطني.

كما أصبحت ولاية أوديشا الشرقية أحدث من أعلنت إغلاقًا لمدة أسبوعين، لتنضم إلى دلهي ومهاراشترا وكارناتاكا والبنغال الغربية، بالإضافة إلى ولايات أخرى مثل أوتار براديش، وتيلانجانا، وأسام، وأندرا براديش، وراجستان.

وأشارت صحيفة إنديان إكسبريس اليوم الأحد إلى أن فرقة العمل الخاصة بفيروس كورونا في البلاد نصحت الحكومة الفيدرالية بضرورة فرض إغلاق وطني على البلاد.

تابع مواقعنا