رئيس التحرير
محمود المملوك

الشرقية.. التحقيق مع 3 مسئولين بقسم التنظيم والإدارة بدعوى التقصير في العمل

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب - محافظ الشرقية

أصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قرارًا بإحالة ثلاثة مسئولين بقسم التنظيم والإدارة برئاسة مركز ومدينة الزقازيق إلى التحقيق بمعرفة الشئون القانونية؛ بدعوى الإهمال والتقصير في العمل.

ونصَّ قرار محافظ الشرقية، والذي حملْ رقم 2611 لسنة 2021، على وقف كلًا من: "م.ع.أ" رئيس قسم التنظيم بالإدارة الهندسية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق، و"أ.م.ب" و"ع.م.ك" مشرفين بالقسم، عن العمل احتياطيًا لمدة ثلاثة أشهر، وذلك لحين إنتهاء التحقيق معهم؛ أيهما أقرب.

وأشار القرار، إلى صرف نصف الأجر خلال مدة الإيقاف عن العمل، قبل أن يؤكد على أن المسؤولين الثلاثة متهمين بالإهمال والتقصير في مهام عملهم.

وأكد محافظ الشرقية، على أنه لن يسمح بوجود أي إهمال أو تراخي في العمل خلال الفترة الحالية، منوهًا بضرورة بذل المزيد من العمل والجهد والارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين.

وفي وقتٍ سابق، أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، حظر احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم في الحدائق العامة والمتنزهات.

وقال "غراب" في بيانٍ له، إنه سيتم غلق جميع الحدائق والمتنزهات العامة بالكامل، بالتزامن مع الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم؛ تحسبًا لخروج المواطنين وما يُمثله ذلك من تجمعات وخطورة في إمكانية زيادة انتشار فيروس كورونا المُستجد، مؤكدًا على كافة الجهات المعنية التفتيش والتأكد من تنفيذ تلك التعليمات.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، غلق الحدائق والمتنزهات غلقًا كاملًا، مع استمرار تنفيذ أعمال النظافة والتطهير والتعقيم بمختلف الشوارع والمنشآت العامة والأماكن الحيوية، والسيطرة الكاملة على الأماكن والحدائق المفتوحة؛ لعدم إتاحة الفرصة أمام المواطنين لافتراش الأرض وقضاء أعياد الربيع وشم النسيم في تجمعات، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وناشد محافظ الشرقية، جموع المواطنين، بعدم الذهاب إلى الحدائق والمتنزهات حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا المسُتجد، منوهًا بضرورة الالتزام بالمنازل خلال تلك الفترة وعدم النزول إلا في حالات الضرورة القصوى، لتسهيل مهمة الدولة في التعامل مع أي تداعيات مُحتملة للموجة الثالثة للفيروس، وذلك للحد من انتشاره.

خوفًا من كورونا.. غلق "الكفراوي" أكبر حديقة عامة بالعاشر من رمضان (صور)

عاجل