الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لليوم الخامس.. استمرار موجة الطقس الحار على الإسكندرية

طقس الإسكندرية
محافظات
طقس الإسكندرية
الأحد 02/مايو/2021 - 01:11 م

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، استمرار الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، وذلك لليوم الخامس على التوالي، بسبب الموجة الحارة التى تضرب البلاد مؤخراً والتى تستمر لمدة أسبوع تقريباً.

وجاء ارتفاع درجات الحرارة بالتزامن مع احتفالات عيد القيامة المجيد وأعياد شم النسيم، حيث شهد اليوم الأحد، سطوع كبير لأشعة الشمس التى تسببت فى انبعاثات حرارية تسببت فى ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة.

وواصلت محافظة الإسكندرية تحذيراتها للمواطنين بالتحذير من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة ومحاولة تجنب التواجد فى أماكن صعبة التهوية مع ارتداء الملابس القطنية الواسعة والفضفاضة.

فى الوقت نفسه، دعت المحافظة كافة المواطنين من كبار السن تجنب التعرض لأشعة الشمس والعمل على ارتداء الملابس القطنية الواسعة والفضفاضة والاكثار من تناول السوائل والمشروبات والمياه عقب تناول وجبة إفطار.

وأعلن خبراء الأرصاد الجوية، تعرض البلاد لموجة شديدة وارتفاع فى درجات الحرارة تستمر حتى الأربعاء المقبل، على أن تنكسر الموجة الحارة اعتبارًا من الخميس المقبل، فيما سجلت درجة الحرارة العظمى فى الإسكندرية 32 درجة والصغرى 22.

كما يتوقع الخبراء أن تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن المتوقع أن تتراوح حالة البحر المتوسط بين خفيفة إلى معتدلة ويتراوح ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وأن تتراوح حالة البحر الأحمر بين معتدلة إلى مضطربة ويتراوح ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

ومن المتوقع أن يشهد يوم الأربعاء نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري والسواحل الشمالية، وبداية من يوم الخميس، تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ليسود بذلك طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهارا، حار على القاهرة الكبرى، ومعتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وبحسب خبراء الأرصاد الجوية، فأنه من المتوقع أن يشهد يوم الخميس المقبل نشاط رياح على مناطق من شمال الصعيد، بينما تسود الرياح النشطة على مناطق من جنوب سيناء خلال يوم الجمعة.

٢٠٢١٠٤٢٢_١٠٠٥٥١
٢٠٢١٠٤٢٢_١٠٠٥٥١
٢٠٢١٠٤٢٢_١٠٠٥١٣
٢٠٢١٠٤٢٢_١٠٠٥١٣
٢٠٢١٠٤٢٢_١٠٠٥٠٠
٢٠٢١٠٤٢٢_١٠٠٥٠٠
تابع مواقعنا