رئيس التحرير
محمود المملوك

بسبب كورونا.. محافظ البحر الأحمر يكتفي بإرسال باقات ورد للكنائس والتهنئة هاتفيًا

محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر يرسل باقات ورد إلى الكنائس

أرسل اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، اليوم السبت، باقات من الورود إلى كافة الكنائس الموجودة بمختلف مدن المحافظة، بعد أن منعته جائحة كورونا من جولته لتهنئة أشقاء الوطن، تنفيذا للإجراءات الاحترازية.

من جانبه، أعرب القمص يؤانس أديب، وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، عن سعادته، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، بتهنئة محافظ البحر الأحمر الهاتفية وبوكيه الورد، داعيا الله أن يزيح الغمة خلال العام القادم وتستقبل الكنيسة المهنئين مرة أخرى.

كانت الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة أعلنت أنه نظرا لتزايد أعداد المصابين وتفشي وباء كورونا، وحفاظا على سلامة المواطنين وللحد من انتشار العدوى والإصابة، فقد اقتصرت صلوات القداسات والمناسبات بداية من جمعة ختام الصوم حتى قداس عيد القيامة المجيد على الأباء الكهنة وعدد قليل من الشمامسة، مع البث المباشر للصلوات على مواقع التواصل المختلفة.

فيما رفعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر حالة الاستنفار الأمني بمحيط الكنائس والأديرة بمختلف مدن المحافظة، وذلك بالتزامن مع احتفالات عيد القيامة.

كان مدير أمن البحر الأحمر أصدر تعليماته بتشديد إجراءات تأمين الكنائس والشوارع المحيطة، حيث تم إغلاق شارع كنيسة الأنبا شنودة بالغردقة أمام الحركة المرورية.

وقامت إدارة مرور البحر الأحمر بعمل تحويلات مرورية لشوارع بديلة أثناء أداء الصلوات بالكنيسة، كذلك تم نشر عدة أكمنة أمنية ومرورية بمدينة الغردقة ومنع انتظار السيارات بالقرب من من الكنائس كما تم تسيير دوريات ثابتة ومتحركة للمرور على الكنائس ومنع تواجد أي سيارات بالقرب من الكنائس والأديرة القبطية.