رئيس التحرير
محمود المملوك

بالأسوار والحواجز الخشبية.. شواطئ الإسكندرية تمنع تسلل المواطنين للبحر في شم النسيم

غلق شواطئ الإسكندرية
غلق شواطئ الإسكندرية

قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه تم  إغلاق مداخل شواطئ العجمي وأبو قير بالأسوار والحواجز الخشبية، باعتبارهما من أكثر الشواطئ التي يقبل عليها مواطنين ويحاولون اختراق قواعد الغلق بالتسلل للمرور إلى البحر.

غلق شواطئ الإسكندرية

 

وأفاد "رشاد" بأن هذا يأتي في رسالة واضحة وصريحة للمواطنين بأن الشواطئ مغلقة تماما، مؤكدا تكثيف تواجد المفتشين ومسئولي الرقابة على شواطئ أبي قير والعجمي بشكل خاص.


وشدد "رشاد" على وضع خطة بانتشار مفتشى الإدارة على كافة شواطئ المحافظة، بدءًا من شاطئ أبو قير شرقًا حتى سيدي كرير غربا، لمعاونة الأحياء في إجراءات منع التجمعات على تلك الشواطئ، والتأكد من التزام جميع المستأجرين والمواطنين بتعليمات الإغلاق خلال عيد القيامة المجيد وشم النسيم.

غلق شواطئ الإسكندرية

وأشار "رشاد" إلى أنه تم وضع خطة للمرور على كافة الكافيهات والمطاعم التي تخضع لرقابة وإشراف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف يومي الأحد والاثنين الثاني والثالث من مايو الجاري؛ للتأكد من عدم إقامة حفلات بهدف الحد من التكدس والتجمعات.

غلق شواطئ الإسكندرية

 

وأهابت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف كافة المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية وتجنب التواجد على الشواطئ؛ حماية للجميع حتى نعبر الأزمة بسلام، كما أهابت مستأجري الشواطئ، ومجالس إدارات قرى الساحل الشمالي بالالتزام بعدم تواجد المواطنين على الشواطئ وكذلك حمامات السباحة، مع توافر أجهزة قياس الحرارة وارتداء الجميع للكمامات وتطبيق التباعد بالأماكن المغلقة.

ويأتي ذلك تطبيقًا لقرارات مجلس الوزراء باستمرار غلق كافة الشواطئ، وبناءً على توجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بمنع تجمعات المواطنين على الشواطئ وإحكام إغلاقها خلال عطلة شم النسيم ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها محافظة الإسكندرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

عاجل