الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير الإماراتي يهنئ البابا تواضروس بعيد القيامة المجيد

السفير حمد الشامسي
سياسة
السفير حمد الشامسي
الأحد 02/مايو/2021 - 02:27 م

هنأ حمد الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في مصر، ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

وأعرب السفير الشامسي عن خالص التهاني القلبية لجميع الأخوة الأقباط، بمصر وبدول العالم، داعياً الله -عز وجل- أن يعيد هذه المناسبة الدينية المباركة على البابا تواضروس والأخوة الأقباط بالخير والبركات.

وشدد السفير الشامسي في وقت سابق، على ضرورة العمل بوثيقة الإخوّة الإنسانية ودورها بتحقيق السلام العالمي وتكريس معاني العيش المشترك بين مختلف الأديان.

واحتفلت العديد من الكنائس المصرية بعيد القيامة المجيد، وكان أبرزها الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية والأسقفية، والطائفة الإنجيلية، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وترأس قداسة البابا تواضروس الثانى قداس عيد القيامة المجيد لعام 2021 في الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية، بمشاركة عدد من الآباء الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالقاهرة، وكهنة كنائس الكاتدرائية، وخورس الكلية الإكليريكية بقيادة الأرشيدياكون إبراهيم عياد، مع مشاركة أعداد محدودة وغياب كامل للمهنئين في ظل القيود التي تفرضها الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشارعدوى فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا